السجن مدى الحياة لجنوب أفريقي أبيض ألقى بمزارع للأسود
آخر تحديث: 2005/10/1 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/1 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/28 هـ

السجن مدى الحياة لجنوب أفريقي أبيض ألقى بمزارع للأسود

حكم قاض في جنوب أفريقيا على مزارع أبيض بالسجن مدى الحياة إثر إدانته بتقديم أحد العمال السود للأسُود، منهيا قضية حفلت بالاتهامات العنصرية وألقت الضوء على الانتهاكات التي تقع في حق العمال السود في المناطق الريفية.

وأفادت وكالة أنباء جنوب أفريقيا أن الحكم صدر على مارك سكوت كروسلي بينما حكم بسجن العامل الأسود سيمون ماثيبولا 15 عاما مع إيقاف التنفيذ جزئيا لدوره في عملية القتل.

وخلال الاستماع إلى الشهود مطلع العام الحالي علمت المحكمة أن عامل المزرعة نيلسون شيسلي (41 عاما) تعرض لهجوم أوائل العام الحالي عندما كان عائدا لجمع متعلقاته من مزرعة كروسلي التي كان يعمل بها في السابق.

وتبين أن سكوت كروسلي ضرب شيسلي وصوب مسدسه إليه وطلب منه أن يجثو على ركبتيه، ثم طلب من الفتى ماثيبولا مساعدته على إلقائه في حظيرة مسيجة للأسود البيضاء النادرة.

وأثبت تشريح الجثة فيما بعد أن سبب الوفاة هو "افتراس الأسود" حيث لم يعثر عليه من الضحية إلا الهيكل العظمي وبعض العظام المكسورة وإصبع واحد.

وقد أثار حادث القتل المروع احتجاجات عنيفة في جنوب أفريقيا، حيث لا يزال بعض المزارعين البيض يواجهون اتهامات بارتكاب انتهاكات واستغلال العمال السود عقب ما يزيد على عقد من انتهاء نظام الفصل العنصري.

المصدر : رويترز