مطارات برتغالية تؤجر سيارات رفيقة بالبيئة
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ

مطارات برتغالية تؤجر سيارات رفيقة بالبيئة

بدأت اليوم أكثر ثلاثة مطارات برتغالية نشاطا في عرض خدماتها على المسافرين القادمين بتأجيرهم جيلا جديدا من السيارات المهجنة الرفيقة بالبيئة التي تعمل بالكهرباء والبنزين خلال فترة إقامتهم في البلاد وفقا لما أعلنه أنصار الحفاظ على البيئة.
 
ويوجد حاليا ما مجموعه 25 سيارة في مكاتب شركة أيفيس لتأجير السيارات في مطارات مدن كل من لشبونة وأوبورتو ومدينة فارو الجنوبية. تعمل تلك السيارات بتوليفة بين محرك يعمل البنزين التقليدي ومحرك كهربائي بناء على ما أعلنه رئيس منظمة كويركوس البيئية فرانسيسكو فيريرا.
 
وأضاف فيريرا أنه يرغب في توسيع نطاق استخدام هذا النوع من السيارات الخفيفة الوطء على البيئة من جانب أولئك الذين يحلون ضيوفا علينا.
 
ووفقا لما صرح به مسؤولو شركة إيفيس الأميركية لتأجير السيارات فإن هذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها الشركة هذا النوع من السيارات المهجنة للتأجير في أي من مكاتبها الأوروبية.
 
وتأمل منظمة كويركوس -التي تولت زمام المبادرة في إقناع شركة إيفيس لعرض السيارات المهجنة للتأجير في البرتغال- في أن يزداد عدد السيارات من هذا النوع التي تعرض للتأجير في الأماكن الثلاثة المذكورة في البرتغال إلى مائة خلال سنة.
 
ولتشجيع زيادة استخدام هذا النوع من السيارات فإن أسعار تأجير السيارات المهجنة من نوعي هوندا وتويوتا سيكون مساويا للحد الأدنى من أسعار تأجير السيارات العادية.
 
ويتم تشغيل السيارة خلال سرعتها البطيئة بالمحرك الكهربائي ولكن المحرك الذي يعمل بالبنزين لا يعمل إلا عندما تكتسب السيارة سرعة كبيرة مما يخفف من استهلاك الوقود، وأما بطارية السيارة فيتم شحنها بواسطة المحرك الذي يعمل بالبنزين والطاقة المتولدة من الكابح.
المصدر : الفرنسية