تسونامي مرتع لفيروسات قراصنة الحاسوب
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/18 الساعة 16:37 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/8 هـ

تسونامي مرتع لفيروسات قراصنة الحاسوب

حذرت شركة سوفوس المتخصصة في أمن الحواسيب من فيروس جديد على شكل رسائل بريد إلكتروني تحث على التبرع لضحايا كارثة تسونامي التي ضربت آسيا الشهر الماضي.
 
والفيروس هو من نوع الدودة على شكل رسالة عنوانها "تبرع لضحايا تسونامي، نرجو المساعدة" وتدعو متلقيها لفتح ملف تنفيذي مرفق اسمه "تسونامي" ينتقل إلى مستخدمين آخرين على الإنترنت حال فتحه.
 
وقالت سوفوس إن هذه الدودة يمكن أن تتسبب أيضا في إعاقة الدخول على موقع ألماني لقراصنة الحاسوب بسبب إغراق الحاسب الخادم بعدد هائل من الرسائل تجعله غير قادر على العمل.
 
وأعربت الشركة عن استيائها من مستوى الدناءة التي بلغت بقراصنة الحاسوب حد خداع مستخدمين أبرياء وجعلهم يعتقدون أنهم يساعدون ضحايا كارثة تسونامي.
 
وأوضحت أنها لم تتلق حتى الآن سوى بلاغات قليلة عن الدودة التي قالت عنها إنها ليست أول وسيلة لاستغلال الكارثة. فقد انتشرت في مطلع الشهر دودة أخرى على هيئة رسالة تقول إن الكارثة انتقام إلهي ممن يرتكب خطايا في الأرض.
 
كما أرسلت رسائل بريد إلكتروني بهدف سرقة أموال معظمها صورة معدلة من عمليات النصب المعروفة باسم الرسائل النيجيرية التي تطلب من المتلقين إرسال بياناتهم والمساعدة على تحويل أموال مقابل الحصول على نسبة منها.
 
وتوصي سوفوس من تصله مثل هذه الرسائل بأن يقوم بحذفها وعدم فتح الملفات المرفقة.
المصدر : رويترز