البرنامج يهدف إلى زيادة الوعي بتكنولوجيا المعلومات (أرشيف)
أعلنت حكومة دبي الإلكترونية عن برنامج مسابقات جماهيري يهدف إلى زيادة الوعي الإلكتروني ومهارات التعامل مع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والتشجيع على الإفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وقال رئيس لجنة حكومة دبي الإلكترونية مروان النقي إن البرنامج، الذي سيبدأ بالتزامن مع مهرجان مفاجآت صيف دبي التسويقي والسياحي والثقافي والترفيهي ويقام خلال الفترة من 17 يونيو/ حزيران إلى 27 أغسطس/ آب، يتضمن شرح عمل الحكومة الإلكترونية وعددا من المسابقات للكبار والصغار.

وأشار المنسق العام لمهرجان مفاجآت صيف دبي سعيد النابودة إلى أن الفعاليات تشمل "بيت الخبرة" الذي يهدف إلى توفير مجموعة من الموارد والأدوات التكنولوجية أو الاستشارية لجميع الدوائر الحكومية التي يمكن أن يفيد منها الجمهور.

وقال النابودة الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي إن الفعاليات تتضمن أيضا برنامج العائلة الإلكترونية الذي يستهدف الأسر المقيمة خارج دولة الإمارات ويقام بالتعاون مع تلفزيون دبي حيث تجري استضافة عائلات للحديث من بين أمور أخرى عن تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها في الحياة العائلية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن أيضا مسابقة إلكترونية مخصصة للمشاركين تحت سن 18 عاما واسمها البطل الإلكتروني وأخرى لمن هم فوق 18 عاما واسمها المتميز الإلكتروني حيث تطرح أسئلة ذات علاقة بتكنولوجيا المعلومات تتناسب مع سن المشارك.

وأصبحت إمارة دبي أول حكومة عربية تنشئ حكومة إلكترونية عندما بدأت عام 2001 هذه المبادرة التي تهدف للتخفيف من الإجراءات البيروقراطية والروتينية وتوفير إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات الحكومية بأسهل الطرق.

المصدر : رويترز