اعتقال مراهق ألماني للاشتباه بنشره فيروس ساسر
آخر تحديث: 2004/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: سيعقد اجتماع لوزراء الخارجية ورؤوساء الأركان للتحضير لمؤتمر وطني سوري في سوتشي
آخر تحديث: 2004/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/19 هـ

اعتقال مراهق ألماني للاشتباه بنشره فيروس ساسر

ساسر أدى لتعطيل آلاف أجهزة الحاسوب بالعالم (رويترز-أرشيف)
أعلن مصدر ألماني أن السلطات الأمنية ألقت القبض على فتى في الثامنة عشرة من عمره يشتبه في أنه وراء ابتكار فيروس "ساسر" الذي ضرب آلاف أجهزة الحاسوب في العالم خلال الفترة الماضية.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية في مدينة هانوفر إن الشرطة اعتقلت الفتى الذي مازال على مقاعد المدرسة الثانوية يوم الجمعة بعد أن قامت بتفتيش منزل أسرته، ورفض المتحدث الإفصاح عن اسم المتهم، أو إعطاء تفاصيل عن آلية ابتكاره لهذا الفيروس.

ومنذ ظهور فيروس ساسر تعطلت أجهزة حاسوب شخصية تعمل ببرنامج تشغيل مايكروسوفت "وندوز2000" و"إن تي" و"إكس بي"، واسعة الانتشار، لكن من المتوقع أن تتباطأ سرعة انتشار الفيروس مع بدء مستخدمي الحاسوب في تحميل برامج مضادة للفيروسات.

وقد تسبب فيروس ساسر خلال الأسابيع الماضية في تعطيل العمل في أحد مستشفيات هونغ كونغ، كما عطل العمل في ثلث مكاتب البريد في تايوان، كما تسبب في تأخير نحو 20 رحلة طيران هناك.

وبمجرد إصابة الحاسوب بعدوى الفيروس يبدأ بالإغلاق وإعادة التحميل من جديد دون سابق إنذار بينما يبدأ الفيروس في البحث عن أجهزة أخرى لمهاجمتها.

ويمكن أن يتحور الفيروس باتصاله بالفيروس "نتسكي" -الذي ظهر قبل شهرين- لتصبح نقطة انطلاق لهجمات أخرى على شبكة الإنترنت لتضارع الفيروس "بلاستر" المدمر الذي ظهر العام الماضي واستغل أجهزة الحاسوب المصابة للهجوم على موقع شركة مايكروسوفت على الإنترنت.

المصدر : وكالات