فودافون وسوني تسعيان لتزويد الجوال بالأغاني والفيديو
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ

فودافون وسوني تسعيان لتزويد الجوال بالأغاني والفيديو

قالت شركة فودافون أمس الاثنين إن اختيارها وقع على شركة سوني ميوزيك إنترتينمنت اليابانية في اتفاق سيتيح لعملائها تحميل نغمات موسيقية ومشاهدة لقطات فيديو لفنانين من أمثال أناستاسيا وفريق أي سي دي سي.

وذكرت مجموعة فودافون أكبر شركة لتشغيل شبكات الهواتف المحمولة بالعالم من حيث الإيرادات أن سوني ميوزيك ستعزز أنظمة فودافون الحية أو خدمات الوسائط المتعددة بإضافة موسيقى حية ونغمات متعددة الأصوات "البوليفونيك" وصور فنانين أو بث مشاهد فيديو بجانب إمكانية تحميل مشاهد فيديو قصيرة.

وأوضحت أن الاتفاق الذي سيضيف أيضا إلى الخدمة فنانين أمثال نجمة البوب جيسيكا سمبسون وفرق موسيقى الروك مثل أنكيوبوس إلى هواتفها سيكون متاحا مبدئيا للعملاء في 15 دولة، وسيعمل على زيادة الخدمات الموسيقية المقدمة عبر الهواتف في وقت ستواصل فيه الشركة طرح الجيل الثالث من الهواتف المحمولة هذا العام.

وبدأت شركات الاتصالات والإلكترونيات التي دخلت في سباق محموم لاستحداث المزيد من مصادر الدخل في بث موسيقى حية عبر الهواتف المحمولة المزودة بمسجلات فيديو مدمجة وكاميرات رقمية ومنظم للمواعيد وألعاب بل وأحيانا أجهزة لمراقبة الحالة الصحية للمستخدم.

المصدر : رويترز