محتويات جديدة لمحرك بحث ياهو على الإنترنت
آخر تحديث: 2004/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/12 هـ

محتويات جديدة لمحرك بحث ياهو على الإنترنت

أعلنت شركة الإعلام على الإنترنت (Yahoo Inc) أنها ستعزز من خدمات محرك بحثها بإضافة محتوى صوتي ومقاطع فيديو ومعلومات مرجعية. وقالت الشركة إنها ستبدأ الاعتماد على تقنية على الإنترنت الخاصة بها.

وبهذه الإضافة سيكون بمقدور مستخدمي محرك بحث موقع (Yahoo) على الإنترنت الحصول على محتوى أغزر مثل الملفات الصوتية للإذاعة الوطنية الأميركية العامة ومكتبة الكونغرس ومكتبة نيويورك العامة والتسجيلات الصوتية للمحكمة العليا المتاحة عبر مشروع جامعة نورثويسترن.

وعبر تيم كادوجان نائب رئيس قسم البحث في (Yahoo) عن اعتقاده أن هذا سيساعد الناس في تغيير فكرتهم عن البحث.

وأضاف كادوجان إن مبادرة (Yahoo) الجديدة ستتضمن غزارة في النتائج البحثية المتعددة الوسائط والمسماة "برنامج اكتساب المحتوى" والتي تهدف إلى خلق علاقات حميمة بين محرك (Yahoo) البحثي والوسائط الرقمية المسموعة والمرئية.

ومن جهة أخرى سيكون بمقدور مزودي المحتوى سواء للغرض التجاري أو لغيره إدخال صفحات إنترنت ليتم إضافتها في فهرس محرك ياهو للبحث المكون من قاعدة بيانات لمواقع الإنترنت التي يمكن البحث عنها.

وكذلك سيكون بإمكان المنظمات غير التجارية إدخال صفحاتها الإلكترونية ومحتواها الرقمي لتظهر في نتيجة البحث على محرك (Yahoo) مجانا بينما يتعين على مزودي المحتوى لأغراض تجارية تسديد رسوم لإدخال محتواهم في نتائج البحث.

يذكر أن (Yahoo) التي تعزز من خدمات محرك بحثها لتنافس (Google Inc) وقسم (MSN) التابع لشركة مايكروسوفت، قامت مؤخرا بشراء مزود خدمة البحث على الإنترنت -إنكتومي آند أوفرتشر سيرفسيز- وهي شركة إعلان على الإنترنت. أما مايكروسوفت فقد دفعت مؤخرا بمواردها الضخمة في مشروع لتطوير تقنية بحث خاصة بها.

المصدر : رويترز