دبي تستضيف المنتدى العاشر للحكومات الإلكترونية
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ

دبي تستضيف المنتدى العاشر للحكومات الإلكترونية

منطقة الخليج شهدت في الفترة الأخيرة اهتماما ملموسا بموضوع تقنية المعلومات(أرشيف)
يعقد بدبي في الفترة بين 24 و26 مايو/ أيار المقبل منتدى الحكومات الإلكترونية العاشر والاتصالات بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة عالمية وإقليمية حكومية وخاصة، إضافة إلى المسؤولين والاستشاريين للحكومات الإلكترونية للعديد من دول العالم.

وينعقد المنتدى برعاية رئيس مجلس إدارة سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم وبدعم من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي العربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويركز المنتدى على الدراسات الميدانية لمشاريع الحكومة الإلكترونية والبنية التحتية للأجيال القادمة من الاتصالات وخدمات الحكومة الإلكترونية. وسيتحدث في المنتدى العديد من المتخصصين في وضع النظم التقنية الخاصة بتطبيقات أسلوب الحكومة الإلكترونية.

وقال مدير اللجنة المنظمة علي الكمالي إن هذا المنتدى يستمد أهميته من أن قطاع الحكومة الإلكترونية لا يزال خيارا إستراتيجيا لدول المنطقة وبوابة للمستقبل.

وأضاف أن منطقة الخليج شهدت في الفترة الأخيرة اهتماما ملموسا بموضوع تقنية المعلومات، متمثلا في الحوار النشط بين المعنيين في الأمر "حول واقعنا التقني".

وأوضح أنه بدأت بعض المبادرات المهمة في هذا المجال إلى جانب تجارب الحكومة الإلكترونية، وأضاف أن هذا المنتدى وما سبقه من منتديات مماثلة يعتبر خير دليل على أهمية إيجاد حوار بناء وهادف بين القطاعين العام والخاص لتفعيل وتنشيط التعاون والتكامل بين رجال الأعمال من جهة والمسؤولين في حكومات دول المجلس من جهة أخرى لتحقيق الغايات المرجوة.

المصدر : الجزيرة