لوحة مفاتيح للهاتف المحمول تعمل بالبصمة
آخر تحديث: 2004/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/2 هـ

لوحة مفاتيح للهاتف المحمول تعمل بالبصمة

أزاحت شركة إتروا للتكنولوجيا أمس الستار عن منتجها الأول وهو لوحة مفاتيح للهاتف المحمول تعمل ببصمات الأصابع.

وقالت إتروا إن منتجها الذي يحمل اسم "إتروا ونغز" يعمل مثل لوحة مفاتيح الكثير من أجهزة الحاسوب المحمول مما يسمح للمستخدمين بتصفح القوائم واختيار الوظائف التي يريدون تشغيلها بلمسة واحدة.

وذكرت الشركة أن نفس المجس الموجود في لوحة المفاتيح يعمل كقارئ للبصمة مما يزيد من أمن أي معاملات تجارية تجرى عن طريق الهاتف ويبسط إجراءات الدخول على بعض مواقع الإنترنت غير المتاحة للجميع.

وقال مارك أوستروسكي مدير التسويق في إتروا إن "الأمر يعتمد على تقديم حل ذكي وباللمس للدخول وتصفح واستخدام الهاتف بدلا من زر التصفح".

وقالت الشركة إنها ستبدأ تصنيع منتجها في الربع الثاني من العام وسيتم طرح هواتف في الأسواق مزودة بتقنية "ونغز" بحلول نهاية العام.

ولم يحدد أوستروسكي أسماء شركات ولكن الشركة أكدت أنها توصلت لاتفاقات مع شركات هواتف محمولة لتزويد أجهزة بالتقنية الجديدة وتصنع عام 2004.

وقالت إتروا التي أنشأت عام 2000 في وادي سيليكون بالولايات المتحدة إنها قدمت طلبات للحصول على 11 براءة اختراع لهذه التقنية.

وبخلاف التصفح والخصائص الأمنية فإن الشركة تقول إن التقنية التي ابتدعتها هي وسيلة أفضل للاستمتاع بألعاب على الهواتف كما إنها ستزيد من مكاسب شركات صناعة الأجهزة المحمولة.

يذكر أن إتروا هي شركة ناشئة تمولها شركات كبرى في عالم التكنولوجيا والاتصالات أريكسون ونوكيا وأنتل كورب.

المصدر : رويترز