بورمي يحلم باكتشاف العالم بمروحية من صنعه
آخر تحديث: 2004/12/26 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/26 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/15 هـ

بورمي يحلم باكتشاف العالم بمروحية من صنعه

تمكن ثلاثة شبان ألمان من الحصول على تأشيرات سياحية والدخول إلى ميانمار لتصوير فيلم سينمائي عن رجل غريب الأطوار يحاول منذ سنوات صنع مروحية تتيح له الطيران واكتشاف العالم.
 
ورغم أن التصوير نشاط نادر في ميانمار (بورما سابقا) ورغم مراقبة السلطات لتحركات الأجانب قام الشبان الثلاثة كريستيان غي (29 عاما) وبنجا شاو (28 عاما) وفيليب فوكس (27 عاما) بتصوير شغف شين وين بمروحيته الحلم على مدى عدة أيام من أغسطس/ آب الماضي.
 
وقال شين وين وهو دليل سياحي في الثالثة والستين من العمر من قرية بامو القريبة من الحدود الصينية إنه استوحى فكرته من جيمس بوند في فيلم "الرجل ذو المسدس الذهبي" الذي أنتج عام 1974.
 
وعن حلمه قال شين وين "أريد ان أرى كيف يعيش الناس في البلدان الأخرى, كيف يبنون آلاتهم وسياراتهم وطائراتهم، لن يتمكن أحد من من منعي من التحليق في الأجواء، أريد أن أطير بكل حرية".
 
ويرى كريستيان كاغي أن جمال الفيلم يكمن في أن شين وين بالرغم من كونه غريب الأطوار مقتنع بأن هذه الآلة ستطير يوما ما، مشيرا إلى أنه يجسد شخصا يحاول تحقيق حلمه رغم عوائق كبيرة.
 
ورغم أن شين وين في بلد يعاني نقصا في عدة موارد فقد تمكن -على عكس جميع التوقعات- من بناء مروحية أو بالأحرى آلة تشبه المروحية, وصنع هيكل مروحيته من أنابيب مياه.

أما مقعد القائد فهو بكل بساطة مقعد دراجة هوائية, والمراوح مصنوعة من ألواح خشبية تزن كل منها 40 كيلوغراما. وبما أن المروحية تعمل بمحرك قوته 15 حصانا, فإن المراوح تدور ببطء مما لا يكفي لجعلها تقلع عن الأرض.
 
وعبر شين وين عن أسفه لعدم نجاح محاولاته قائلا لقد "حاولت (الإقلاع) ثلاث مرات على مدرج طيران لكنني لم أفلح، يلزمني محرك قوته 30 حصانا لكنه سيكلفني 3000 دولار".
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: