إصابة العشرات في مظاهرة للأقباط بالقاهرة
آخر تحديث: 2004/12/13 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/13 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/2 هـ

إصابة العشرات في مظاهرة للأقباط بالقاهرة

أكد مقربون من وفاء قسطنطين أنها لحقت بزميلها المسلم بمحض إرادتها (لفرنسية)
 
هاجم متظاهرون أقباط رجال أمن مصريين يقومون بحراسة كاتدرائية قبطية أرثوذكسية في القاهرة وجرحوا العشرات من رجال الشرطة، وقد اعتقلت الشرطة 37 شخصا من المتسببين في الحادث.
 
وجرح 55 شخصا من بينهم 23 من رجال الأمن و27 من المارة إثر رشقهم بالحجارة من داخل مبنى الكاتدرائية التي تحصن فيها المتظاهرون.
 
وكان المتظاهرون ومعظمهم من الشباب تجمعوا منذ الأحد الماضي داخل البطريركية في حي العباسية بالقاهرة للاحتجاج على ما وصوفه باختطاف وفاء قسطنطين (48 سنة).
 
واتهم أحد القساوسة زميلها في العمل ويدعى السيد محمد المرجون باختطافها وبإرغامها على إشهار إسلامها. واتهم الشرطة "بالتواطؤ ضد الأقباط" مؤكدا أن الضباط في مركز أبو المطامير يدعون أن المسيحيات يشهرن إسلامهن بمحض إرادتهن "وهذا غير صحيح".
 
ووجه القس اتهاما آخر إلى إمام أحد المساجد في أبو المطامير الذي يقوم حسب قوله مع عدد من المسلمين بتحريض الفتيات والسيدات المسيحيات على إشهار إسلامهن.

وفي المقابل أكد مقربون من وفاء -التي تعمل مهندسة زراعية في بلدة أبو المطامير بمحافظة البحيرة شمال غرب القاهرة - أنها لحقت بزميلها بمحض إرادتها.
 
واستنادا إلى مصدر في الكنيسة فإن وفاء قسطنطين سلمت إلى كنيستها التي وضعتها في أحد الأديرة بناء على طلب الأنبا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية.
المصدر : وكالات