مقتل أخطر قاطع طريق في الهند
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ

مقتل أخطر قاطع طريق في الهند

فيرابان لقى حتفه بعد 20 عاما من المطاردة (الفرنسية) 
قتل أشهر قاطع طريق في الهند خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة بعد مطاردة استمرت أعواما طويلة.
 
وكان كوزي مونيسوامي فيرابان مطلوبا في العديد من جرائم القتل والتهريب والاختطاف، وتحمله الشرطة مسؤولية قتل أكثر من مائة شخص.
 
وقد أطلق عليه اسم قط الأدغال، لمقدرته على الهرب والاختفاء سريعا في غابات جنوب الهند حيث كان يختبئ منذ عشرات السنين.
 
وقال رئيس وحدة الشرطة الخاصة التي شكلت للقبض على فيرابان في مؤتمر صحفي إن العملية كانت استخباراتية غير عادية، وأضاف أن رجال مخابرات ومرشدين للشرطة اخترقوا قرى في المنطقة التي يقيم فيها منتحلين صفة سائقين وعمال بناء لعدة أشهر لجمع معلومات عن فيرابان ورجاله.
 
وتابع أن رجال شرطة في ثياب مدنية نصبوا كمينا في وقت متأخر من يوم الاثنين للمجرم ورفاقه بعد أن وردت معلومات بأنه سيذهب إلى مستشفى في سيارة إسعاف يقودها أحد رجاله متنكرا في زى شرطي لتلقي العلاج من مشكلة في إحدى عينيه.
 
وتصدر فيرابان عناوين الأخبار في العالم عام 2000، عندما اختطف النجم  السينمائي الهندي راجي كومار واحتجزه رهينة لمدة 108 يوما. وكانت آخر جرائمه الكبرى عام 2002 عندما اختطف السياسي الهندي إتش ناجابا من منزله الريفي في كارناتاكا ليتم العثور على جثته في الغابات فيما بعد، ولكن المجرم نفى صلته بالجريمة واتهم الشرطة بقتله وهو ما نفته السلطات.
 
وينحدر فيرابان من أسرة فقيرة من التاميل في قرية بغابات جنوب البلاد، واكتسب سمعته الدموية عندما قتل مسؤولا كبيرا في حماية الغابات بعد أن وعده بأنه سيستسلم ثم جز عنقه.
 
وصنعت السينما الهندية فيلمين على الأقل عنه، وبالرغم من سمعته المخيفة فإن كثيرا من القرويين كانوا يعتبرونه روبن هود الهند.


المصدر : رويترز