انتشار فيروس يحول الكمبيوتر إلى مروج دعائي
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ

انتشار فيروس يحول الكمبيوتر إلى مروج دعائي

حذر خبراء أمن كمبيوتر من أن فيروسا جديدا قادرا على حصد ملايين من عناوين البريد الإلكتروني من أجهزة كمبيوتر شخصية مصابة، انتشر بسرعة عبر شبكة الإنترنت.

ويرى الخبراء أن الفيروس (بيغل) يعمل على اقتناص مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني التي يمكن بيعها لمروجي الرسائل الدعائية أو الاحتفاظ بها.

وأوضح الخبراء أن الفيروس الجديد يأتي على غرار فيروسي (سو بيغ) و(ميميل) اللذين أدى تفشيهما إلى تحويل عشرات من أجهزة الكمبيوتر إلى أدوات طيعة يتحكم فيها مروجو البريد الدعائي عن بعد لإرسال الرسائل التجارية.

وقال ميكو هيبونين مدير الأبحاث بشركة إف- سيكور الفنلندية لمكافحة فيروسات الكمبيوتر "من الممكن جدا أن يكون بيغل دودة كمبيوتر جديدة أطلقها مروجو البريد غير المرغوب فيه".

وقامت مجموعة من شركات اكتشاف فيروسات الكمبيوتر بوضع أعلى درجات التحذير للبريد الإلكتروني وأشارت إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة من آسيا إلى أوروبا وأنه وصل إلى الولايات المتحدة.

وأوضح محللو كمبيوتر أن مستخدمي الأجهزة الشخصية هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس لأن مرشحات البريد الإلكتروني المتوفرة لدى الشركات قادرة على منع البريد الإلكتروني المصاب من الانتشار.

المصدر : رويترز