العثور على سفينة يابانية من الحرب العالمية بفيتنام

World War II veterans in Imperial Navy uniforms offer prayers for war dead at Yasukuni Shrine in Tokyo, 22 April 2003, on the annual grand festival in spring. A total of 74 Japanese lawmakers, including a state minister, made their pilgrimage to the nation's controversial war shrine, risking another round of outraged protest from neighboring countries. AFP PHOTO/Kazuhiro NOGI


قالت شركة إنقاذ محلية فيتنامية إن السفينة الغارقة التي اكتشفت وعلى متنها 15 هيكلا عظميا الشهر الماضي قبالة وسط فيتنام "ليست سوى سفينة حربية يابانية من فترة الحرب العالمية الثانية".

وقال مدير الشركة الخاصة التي انتشلت الحطام إنهم متأكدون أنها سفينة حربية يابانية. وكانت هذه السفينة الموجودة على بعد خمسة أمتار تحت سطح البحر معروفة جيدا لسكان قرية لو ديو القريبة.

وأبلغ أحد القرويين أن السفينة وطولها 60 مترا رست في العام 1945 ونزل منها مجموعة من الجنود اليابانيين على الشاطئ تاركين بعض الجرحى على متنها. وغرقت السفينة الخالية في نهاية الأمر وحاول القرويون على مدى سنوات انتشال المعدن الذي يغطيها.

وفازت إحدى الشركات بعطاء محلي لانتشال السفينة وأخرج العمال المعدن الخردة منها في 15 يوليو/ تموز عندما اكتشفوا بطريق الصدفة 15 هيكلا عظميا في حجرة مغلقة.

وعثر العمال أيضا مع الهياكل العظمية على سيف وبطاقة هوية معدنية، كتب عليها سفينة المدفعية رقم اثنين- كتيبة المدفعية رقم 18/267، ويعتقد أن الرقم 267 هو عدد الجنود.

وكانت اليابان تسيطر على فيتنام بشكل مباشر خلال الفترة من مارس/ آذار 1945 وحتى استسلامها للحلفاء في أغسطس/ آب من العام نفسه.

المصدر : رويترز