جبال الهيمالايا التي يعتقد بوجود رجل الثلج فيها (أرشيف)
أعلن قائد فريق استكشافي ياباني أنهم سيمشطون جبال الهيمالايا في نيبال بحثا عن رجل الثلج الأسطوري (غول جبال الهيمالايا) الذي يمتاز بكثافة شعره ويعتقد أنه يعيش في الكهوف الثلجية.

وقال يوشيتيرو تاكاهاشي إن أعضاء فريقه المكون من 14 فردا منهم سبعة متسلقين يابانيين وسبعة من قبيلة (شيربا) النيبالية التي تقطن جبال الهيمالايا الذين سيعملون كمرشدين سيغادرون يوم السبت القادم وسيقضون ستة أسابيع على منحدرات الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8167 مترا.

ويحمل الفريق كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء يمكنها رصد درجة حرارة الأجسام لتعقب أثر ذلك الكائن الخرافي الذي يعتقد أنه يشبه القرد.

وأكد تاكاهاشي (60 عاما) أنه رأى آثار أقدام على جبل دولاجيري أثناء رحلات إلى سابع أعلى جبل في العالم في السبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي مشيرا إلى أن آثار الأقدام قريبة الشبه جدا بآثار أقدام الإنسان، مشيرا إلى أنه سيلتقط له صورا وسيصافحه إذا قابله، "لكننا لن نأسره ... يتعين إثبات وجود هذا المخلوق".

واستثار رجل الثلج الغامض مخيلة الكثيرين أثناء حملة قام بها متسلقون أجانب لبلوغ قمة جبل إيفرست في الفترة بين العشرينيات والخمسينيات من القرن المنصرم عندما قص حمالون من (الشيربا) أساطير محلية عن رجال بدائيين يكسو الشعر أجسادهم بكثافة يختبؤون في الجبال.

وحاولت فرق كثيرة منذ خمسينيات القرن الماضي اصطياد رجل الثلج للتحقق من مصداقية الآثار الموجودة في جبال الهيمالايا، ولكن لم يثبت دليل علمي قاطع حتى الآن وجود هذا المخلوق.

المصدر : الفرنسية