تداعيات المكوك كولومبيا تنقل مسؤولا بارزا من برنامجه

This photo shows a high angle view in Kennedy Space Center's RLV Hangar 15 May 2003 with the layout of the left wing area with the white stand (C) being used to place thermal wing tiles. With about 38 percent by weight of the space shuttle Columbia debris shipped to Florida, the Reconstruction Team is attempting to reconstruct the bottom of the orbiter as part of the investigation. AFP PHOTO/ NASA

قال المدير الجديد لبرنامج مكوك الفضاء الأميركي كولومبيا وليام بيرسونز إن كبير مهندسي البرنامج ومدير عمليات الإطلاق السابق رالف روي نقل للعمل بمركز أبحاث لانغلي التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا.

ويعد روي ثاني مسؤول يخرج من برنامج المكوك منذ تحطم كولومبيا في الأول من فبراير/ شباط الماضي، حيث تخلى الشهر الماضي رون ديتموري الذي كان يرأس برنامج عمل المكوك وقت الكارثة عن عمله في البرنامج.

وقام بالخطوة نفسها أيضا مديرا مركزين من المراكز الملحقة لدعم برنامج المكوك.

وكان روي عضوا بارزا في الفريق الذي يشرف يوميا على شؤون وتطورات رحلات كولومبيا وشارك في اتخاذ القرار الخاص بضرورة البحث عن دليل مصور بشأن الأضرار التي لحقت بالجناح الأيسر للمكوك.

يشار إلى أن قطعة عازلة للحرارة انفصلت من صهريج الوقود الخارجي وارتطمت بالجناح الأيسر فأدت إلى انفجار المكوك وقتل جميع رواد طاقم الرحلة السبعة.

المصدر : رويترز