دبي تطلق حملة لمحو الأمية التكنولوجية من المجتمع
آخر تحديث: 2003/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/21 هـ

دبي تطلق حملة لمحو الأمية التكنولوجية من المجتمع

أطلقت حكومة دبي الإلكترونية حملة تهدف إلى محو الأمية التكنولوجية ونشر مهارات استخدام الكمبيوتر بين الأفراد ومنشآت الأعمال بالتعاون مع شركائها في مجال تكنولوجيا المعلومات وعدد من مراكز التدريب.

وقال بيان رسمي إن اللجنة الاستشارية للحكومة عقدت اجتماعا خاصا لبحث سبل تفعيل إستراتيجيات تعزيز الوعي المعلوماتي بين كافة فئات المجتمع في دبي، وأشار البيان إلى أن مشروع نشر الوعي المعلوماتي وتعزيز استخدام خدمات حكومة دبي الإلكترونية يستهدف في مرحلته الأولى موظفي الدوائر الحكومية ثم باقي فئات المجتمع في المراحل التالية.

وسيوفر المشروع أجهزة كمبيوتر شخصية وأجهزة محمولة بأسعار خاصة إضافة إلى إمكانية الحصول على برامج وأجهزة خاصة وأنظمة إعداد البرامج والكفالات وعدد من الخدمات الإضافية التي تشمل الاشتراك المجاني في المطبوعات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد مسؤول التواصل مع المجتمع في حكومة دبي الإلكترونية مروان النقي أن الوقت أصبح مناسبا لتعزيز الحملات الترويجية على جميع المستويات بهدف تعزيز وعي المواطنين والمقيمين في دبي بمجمل الخدمات الحكومية الإلكترونية لتعزيز معدلات استخدامها لدى كافة شرائح المجتمع.

المصدر : رويترز