برلين تؤيد الاستنساخ وتثير غضب واشنطن
آخر تحديث: 2003/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/17 هـ

برلين تؤيد الاستنساخ وتثير غضب واشنطن

صرح وزير الصحة الأميركي تومي تومسون اليوم بأن الولايات المتحدة تشعر "بخيبة أمل كبيرة" من موقف ألمانيا بشأن حظر الاستنساخ البشري.

وأكد في حديث لصحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية أن بلاده لم تكن سعيدة لأن الحكومة الألمانية لم تصوت لمصلحة حظر الاستنساخ البشري أثناء التصويت الذي جرى في الأمم المتحدة الخميس الماضي.

ورفض تومسون اتهامات بعض الدول الأوروبية التي تنتقد الولايات المتحدة لعدم منعها الاستنساخ البشري في تشريعاتها. وقال الوزير الأميركي إن مشروع قانون في هذا الاتجاه معروض منذ فترة طويلة على مجلس الشيوخ.

وأضاف أن إدارة الرئيس جورج بوش مصممة على دفع الكونغرس إلى تبني القرار "لكن هناك فرصا ضئيلة جدا بأن يتم اعتماده" قبل الانتخابات الرئاسية التي يفترض أن تجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2004.

ويشكل هذا التصويت فشلا للولايات المتحدة التي كانت تأمل في قرار من الأمم المتحدة بشأن اقتراح يهدف إلى حظر كل أشكال الاستنساخ البشري.

وكانت ألمانيا وفرنسا بين 80 بلدا صوتت لمصلحة إرجاء أي قرار يتعلق بالاستنساخ البشري لمدة عامين في اللجنة القانونية للأمم المتحدة. وصوتت 79 دولة بينها الولايات المتحدة ضد الإرجاء بينما امتنع 15 بلدا عن التصويت.

المصدر : الفرنسية