الاتصالات الإماراتية تطلق خدمة المنزل والمكتب الذكيين
آخر تحديث: 2003/10/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/16 هـ

الاتصالات الإماراتية تطلق خدمة المنزل والمكتب الذكيين

ذكرت شركة الإمارات للاتصالات أنها ستوفر تطبيقات الجيل الثالث من شبكات الاتصالات والبنية التحتية التي تمكن المستخدم من تغيير أسلوب حياته من خلال استخدام ما أطلق عليه اسم "المنزل الذكي" و"المكتب الذكي".

وأوضح المدير التنفيذي لقسم التسويق باتصالات الإمارات محمد الفهيم أن التقنيات الجديدة التي تمكن المستخدم مثلا من استعمال تلفزيون غرفة الجلوس للدخول إلى الإنترنت وقراءة البريد الإلكتروني، ومن استخدام تطبيقات التقنيات التفاعلية مع الإنترنت في المكتب من خلال الصوت ستساهم في تسهيل الحياة اليومية للفرد وتلبية معظم احتياجاته التكنولوجية.

وأضاف أن هذه التقنيات سيتم تطبيقها في معرض جيتكس للإلكترونيات الذي يقام بدبي في الفترة ما بين 19 و23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حيث سيتم إنشاء منزل ذكي متكامل بتقنية المستقبل ليصبح من الممكن استعمال تلفزيون غرفة الجلوس للتحكم بكاميرات المراقبة وغير ذلك من التطبيقات التكنولوجية.

وكشف الفهيم أن الاتصالات ستطلق أيضا موقعا جديدا أطلقت عليه اسم "حياتي" يهدف إلى تقديم حلول شاملة للمشتركين من خلال تخصيص موقع إلكتروني لكل مشترك يتيح له التحكم والإدارة بكل تطبيقات الهاتف المتحرك والويب والبريد الإلكتروني الخاص به.

وستكون غرفة المجلس مليئة بمختلف أساليب التسلية التفاعلية بينما تحتوي غرفة الأطفال على العديد من أساليب التعليم الإلكتروني. وتم تهيئة "مطبخ المستقبل" ليتحكم بالأدوات الكهربائية من خلال الإنترنت أو خدمات الويب.

المصدر : رويترز