مايكروسوفت تغير نظام المرور لمواقع دوت نت
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ

مايكروسوفت تغير نظام المرور لمواقع دوت نت

أعلنت المفوضية الأوروبية الخميس عن موافقة شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات على إجراء تغييرات وصفت بأنها جذرية على نظام المرور لمواقع دوت نت الخاصة بالشركة لتقليص المخاوف المتعلقة بخصوصية البيانات على أنظمة تحديد الهوية على شبكة الإنترنت.

وأضافت المفوضية في بيان لها "وافقت مايكروسوفت على تنفيذ برنامج إجراءات شاملة لحماية البيانات فيما يعني إجراء تغييرات جوهرية على نظام المرور الحالي لمواقع دوت نت الخاصة بها".

وقال المتحدث باسم المفوضية جوناثان تود إن من غير المرجح الآن أن يتعارض نظام المرور الذي يستخدم لتحديد هوية مستخدمي الإنترنت -لدخول مواقع دوت نت الخاصة بمايكروسوفت- مع القواعد الحكومية لحماية البيانات في الدول الخمس عشرة الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وأضاف "أن نظام المرور سيتم تعديله ليتوافق مع المتطلبات المنصوص عليها في تشريع الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات كما هي واردة في التشريعات الوطنية لتلك الدول".

وذكرت المفوضية أن التغيير الأكثر أهمية الذي تعهدت به مايكروسوفت هو "تغيير جذري لتدفق المعلومات" في حين يضمن حصول مستخدمي الإنترنت على مزيد من المعلومات وعلى خيارات أوسع بشأن الكيفية التي قد تستخدم بها بياناتهم الشخصية.

ومن جهته لم يرد بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت -الذي يقوم بزيارة لبروكسل- على سؤال وجهه صحفي بشأن هذه المسألة.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: