سوني تطلق مسجل فيديو بقرص صلب متصل بالإنترنت
آخر تحديث: 2002/9/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/27 هـ

سوني تطلق مسجل فيديو بقرص صلب متصل بالإنترنت

زوار المعرض الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات اللاسلكية بهانوفر يشاهدون كمبيوتر سوني النقال(أرشيف)
أزاحت مؤسسة سوني اليابانية الستار اليوم الأربعاء عن مسجل فيديو متصل بالإنترنت يمكنه البحث عن برامج تلفزيونية وتسجيلها، في ما يعد دفعة جديدة لإستراتيجية المؤسسة التي تسعى لربط أجهزة المستهلكين الإلكترونية بالإنترنت.

والجهاز الجديد الذي يستخدم قرصا صلبا بدلا من الأقراص البصرية أو الشرائط المغناطيسية سيكون باكورة منتجات سوني التي تهدف لأن تحل محل الحاسب الشخصي في النفاذ إلى مواد موجودة على شبكة الإنترنت.

وقال كونيتاكي أندو رئيس سوني في مؤتمر صحفي "حتى الآن مازالت إستراتيجية شبكة المنزل ترتكز على الحاسب الشخصي، ولكن في الحقبة فائقة السرعة سيكون لدينا علاوة على الحاسب الشخصي وسائط أخرى لا علاقة لها بمثل الأجهزة المرئية والمسموعة والمحطات الطرفية المتنقلة". واعتبر أن التقنية الجديدة ستغير التلفزيون بصورة جذرية.

ويتضمن المسجل قرصا صلبا سعته 160 غيغابايت قادر على تسجيل 15 ساعة من المواد التلفزيونية ذات الصورة عالية الوضوح أو ما يصل إلى 100 ساعة من البرامج ذات الصورة العادية ويمكن زيادة سعته إلى 320 غيغابايت.

وبتوصيل الجهاز على شبكة الإنترنت في اتصال مستمر فائق السرعة يمكنه النفاذ إلى معلومات مبرمجة وتسجيل برامج تلفزيونية طبقا لما يتم اختياره من بين 44 خيارا.

كما يستطيع الجهاز أيضا تحليل خيارات سابقة وبنود مخزنة على القرص الصلب للتعرف على أذواق المستخدم وتسجيل البرامج المناسبة أوتوماتيكيا. ويعتذر الجهاز إذا ما رفض المستخدم الخيارات التي يتيحها.

المصدر : رويترز