هونغ كونغ تنضم إلى برنامج صيني لمكافحة التلوث
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ

هونغ كونغ تنضم إلى برنامج صيني لمكافحة التلوث

صينيون يستخدمون القوارب للتنقل في مياه نهر ملوثة (أرشيف)
أفادت تقارير صحفية أن هونغ كونغ ومكاو ستنضمان إلى مشروع تجريبي صيني لكبح تلوث الهواء يلزم المصانع ومحطات الطاقة باتباع حدود صارمة لمستويات التلوث.

وستمنح الشركات التي تحافظ على هذه المعايير أو تحقق أداء أفضل منها اعتمادات يمكنها استخدامها لاحقا أو بيعها لشركات أخرى فشلت في تحقيق المستوى المعياري المطلوب.

ونقلت صحيفة عن سكرتيرة إدارة حماية البيئة الحكومية قولها إن الإدارة وافقت على أن يشمل المشروع التجريبي مناطق هونغ كونغ ومكاو وإقليم جوانغ دونغ. ولم تحدد المسؤولة البيئية متى سيبدأ المشروع لكنها قالت إن الأمر سيستغرق عشر سنوات قبل أن تؤتي الفكرة ثمارها.

وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير تشير إلى أن معدلات تلوث الهواء في هونغ كونغ ارتفعت هذا الشهر بشكل مخيف، مما يثير مخاوف صحية ويضيف عاملا نفسيا سيئا عن المدينة في أذهان المستثمرين.

وألقى ناشطون باللائمة في تلويث الهواء على شاحنات وحافلات المدينة التي تعمل بالديزل وعلى الضباب الدخاني المنجرف جنوبا من إقليم جوانغ دونغ المجاور أحد أسرع الأقاليم نموا في الصين. وتغطي المشاريع التجريبية بالفعل مدن شنغهاي وتيانجين وليوجيو وأربعة أقاليم صينية شديدة التلوث.

المصدر : رويترز