مخلوق غريب بالهند يتسبب بمقتل 12 شخصا
آخر تحديث: 2002/8/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/12 هـ

مخلوق غريب بالهند يتسبب بمقتل 12 شخصا

أثارت تقارير بشأن مخلوق فضائي متوهج أو ما قد يكون حشرة متطورة تومض من طرفيها ذعرا في كبرى ولايات الهند سكانا، وتسببت في أعمال شغب وعنف أودت بحياة أكثر من 12 شخصا.

وقال بعض المصابين إنهم تعرضوا لهجوم من جانب شيء ما يصدر عنه وميض أزرق أو أحمر أو أخضر اللون يصيب الوجوه فقط ليلا.

وأطلق الهنود على هذا المخلوق اسم "الوحش المشوه للوجوه". وأعلن بعض رجال الشرطة في ولاية أوتار براديش أن المخلوق قادم من الفضاء, وقال آخرون إنه حشرة من نوع خاص طورت تكنولوجيا لتشع لونا أحمر من المقدمة وأزرق من المؤخرة أطلقتها جهات معادية للهند, في إشارة إلى باكستان العدو التقليدي لنيودلهي. بيد أن العلماء قالوا إنهم لم يعثروا على دليل مطلق يثبت هذا الادعاء.

وقالت الشرطة إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب عشرات آخرون في هجمات شنها الوحش بدأت منذ شهر مع بداية موسم الأمطار الموسمية. ولم تتوفر تفاصيل بشأن الوفيات المشار إليها مثل نوعية الإصابات الموجودة على أجسام الضحايا.

وقتل قرويون استبد بهم الذعر أشخاصا اشتبهوا بأنهم هذا الوحش, ولقي شخص حتفه الأحد عندما فتحت الشرطة النار على حشد اقتحموا مركز القرية الواقع على بعد 70 كلم من لكناو عاصمة الولاية. واتهم الحشد الشرطة بالتهاون في حمايتهم.

وقال وزير داخلية أوتار براديش إن حشودا غاضبة من القرويين أعدمت 12 شخصا على الأقل ظنوا خطأ أنهم وحوش خلال الشهر الماضي ومنذ الإبلاغ عن الحادث الغريب، وفي بعض المناطق حظرت التجمعات العامة لأكثر من خمسة أشخاص. وتحولت بعض القرى تقريبا إلى مناطق تسكنها الأشباح ليلا.

المصدر : وكالات