جهود حثيثة لإنقاذ سفينة أبحاث بالقطب الجنوبي
آخر تحديث: 2002/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/3 هـ

جهود حثيثة لإنقاذ سفينة أبحاث بالقطب الجنوبي

سفينة شحن نرويجية محاصرة في القطب الجنوبي تحمل على متنها فريقا استطلاعيا (أرشيف)
أعلن ضابط في سلاح البحرية بجنوب أفريقيا أن إحدى سفن سلاح البحرية ستبحر الأحد المقبل إلى القطب الجنوبي لتنضم إلى فريق إنقاذ أرجنتيني. وتحرك الفريق المذكور إلى تلك المنطقة في محاولة لإنقاذ 105 من العلماء وطاقم سفينة ألمانية عالقة حيث تعمل الحملة الوطنية الاستكشافية الجنوب أفريقية.

وقال الكولونيل بيت باكستون إن طائرتين مروحيتين وخزانات وقود ستكون مع السفينة التي ستغادر على متن أسطول الإنقاذ البحري أغولاس من ميناء كيب تاون، ومن المقرر أن ينضم الأسطول إلى كاسحة جليد أرجنتينية في جنوب المحيط الأطلسي، ومن هناك سيحاول الفريقان الاقتراب بقدر الإمكان من سفينة الشحن الألمانية ومن ثم جرها إلى المياه المفتوحة.

وليس من المعروف الوقت الذي قضاه العلماء وطاقم السفينة الألمانية وهم عالقون في تلك المنطقة المتجمدة على بعد 300 كلم من قاعدة البعثة الجنوب أفريقية في كوين مود لاند، لكن الكولونيل باكستون قال "إنهم ليسوا في خطر.. ونعتقد أن لديهم ما يكفي من الطعام".

ويعود تاريخ بناء السفينة الألمانية المعروفة باسم ماجدولينا أولدندروف إلى عام 1983، وعندما بدأت العمل في المنطقة كان يديرها طاقم نيوزيلندي، ويضم طاقمها الآن أفرادا من روسيا وألمانيا والفلبين ومولدوفا والهند.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: