روسيا تحظر رحلات ثلاث شركات طيران غربية
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ

روسيا تحظر رحلات ثلاث شركات طيران غربية

طائرة إليوشن - 86 الروسية
أعلنت روسيا تخفيض عدد رحلات ثلاث شركات طيران غربية ردا على قرار الاتحاد الأوروبي فرض حظر على رحلات طائرة الركاب الروسية
من طراز إليوشن 86 بسبب الضجيج المرتفع الذي يحدثه هذا النوع من الطائرات.

وقالت شركات الطيران الفنلندية والإسكندنافية والملكية الهولندية (كلم) إنها تلقت إخطارا بهذا القرار من مسؤولين روس بعد سريان قرار الحد من الضجيج الجوي الأوروبي أمس الاثنين.

وقالت شركة الطيران الفنلندية إن الرحلة التي كان من المقرر أن تقوم بها إحدى طائرات الشركة يوم غد من هلسنكي إلى موسكو ألغيت. وأضافت في بيان أنها ستحاول إعادة حجز رحلات بديلة للركاب المتضررين على رحلات الفنلندية أو على رحلات الأيروفلوت الروسية.

من جهتها قالت شركة الطيران الإسكندنافية إن المسؤولين الروس أبلغوها أن رحلاتها على خط ستوكهولم سانت بطرسبرغ قد قلصت إلى خمس رحلات أسبوعيا من سبع رحلات ومن كوبنهاغن إلى نفس المدينة الروسية إلى أربع رحلات من خمس.

وقالت الملكية الهولندية إن رحلاتها إلى سان بطرسبرغ قلصت إلى ثلاث رحلات أسبوعية اعتبارا من هذا الأسبوع. وقال متحدث باسم الشركة إن روسيا نفذت تهديدها الذي أطلقته قبل أسبوعين وبدأت بتقليص الرحلات اعتبارا من بداية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن الحكومة الهولندية تجري حاليا مفاوضات مع السلطات الروسية لإيجاد حل لهذه المشكلة.

وكان المسؤولون الروس قد ذكروا أمس أنهم يسعون للحصول على موافقة أوروبية لاستخدام طائرات أقل ضجيجا من طراز توبوليف – 154 أم كبديل لطائرات إليوشن – 86. وقال متحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الروسية إن استخدام طائرات توبوليف في الرحلات إلى أوروبا الغربية يمكن أن يسهم في حل المشكلة، مشيرا إلى أن طائرات إليوشن – 86 سيتم استخدامها في الرحلات المتجهة إلى البلدان غير الأوروبية.

المصدر : رويترز