شكاوى في اليابان من لعبة مايكروسوفت الجديدة
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/19 هـ

شكاوى في اليابان من لعبة مايكروسوفت الجديدة

عاملات يضعن اللمسات النهائية
على ألعاب إكس بوكس (أرشيف)
ذكرت شركة مايكروسوفت لتكنولوجيا المعلومات أن بعض مستخدمي لعبة إكس بوكس التي طرحتها في الأسواق اليابانية قبل عشرة أيام اشتكوا من أن غطاءها الخارجي يخدش الأسطوانات الرقمية, نافية عزمها على استرجاع اللعبة إلى معامل الشركة.

وبررت الشركة نفيها استرجاع اللعبة من الأسواق إلى أن الخدوش سببها سوء وضع الأقراص الرقمية (DVD) داخل صحن التحميل في جهاز إكس بوكس, في حين أصر مدير مكتب مايكروسوفت في طوكيو على إعادة اللعبة إلى الشركة المصنعة.

وكان بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت أعلن أن شركته طرحت 250 ألف لعبة إكس بوكس في الأسواق اليابانية، مستبعدا تحقيق نجاح كالذي حققته هذه الألعاب لدى طرحها في الأسواق الأميركية. وقال بيل غيتس إنه من الصعوبة بمكان تكرار ما حدث في الولايات المتحدة لدى طرح هذه الألعاب لأول مرة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي, إذ تم بيع 1.5 مليون وحدة في ستة أسابيع.

وترى الشركة أن جهاز إكس بوكس يقتطع شريحة كبيرة من سوق ألعاب الفيديو العالمية التي يبلغ حجمها 20 مليار دولار، وقد خصصت 500 مليون دولار لحملتها الدعائية والترويجية في إطار المنافسة المحتدمة مع أفضل أجهزة ألعاب الفيديو مبيعا في العالم وهو "بلاي ستيشن" الذي تنتجه شركة سوني كورب اليابانية.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: