طالب مصري يحتال لشراء كتب علمية عبر الإنترنت
آخر تحديث: 2002/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/27 هـ

طالب مصري يحتال لشراء كتب علمية عبر الإنترنت

القراصنة يهددون أمن الإنترنت
استغل طالب جامعي مصري مهاراته الحسابية ومعرفته الجيدة بالكمبيوتر في استنتاج أرقام بطاقات ائتمانية لعملاء أحد البنوك واستخدمها في شراء كتب علمية وأقراص مدمجة عبر الإنترنت.

وقال مسؤولون أمنيون إن الطالب الذي لم يذكر اسمه وعمره 25 عاما تمكن باستخدام المعادلات الرياضية ورقم حسابه الائتماني ببنك بمحافظة الجيزة من استنتاج أرقام صحيحة لعدد من بطاقات الائتمان الصادرة عن ذلك البنك, واستخدمها في شراء عدد كبير من الكتب العلمية وكتب الكمبيوتر والأقراص المدمجة من تجار في الولايات المتحدة وإنجلترا بلغت قيمتها 4500 دولار.

وقد أبلغ مركز البطاقات بالبنك الذي لم يذكر اسمه عن عمليات شراء تمت عبر الإنترنت باستخدام أرقام بطاقات ائتمان صادرة لعدد من عملائه دون علم أصحابها.

وأثمرت عمليات التتبع التي أجرتها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتعاون مع البنك وشركة خدمات الإنترنت التي تمت التعاملات عن طريق خط تابع لها عن التوصل إلى المحتال الذي تبين أنه طالب في الأكاديمية البحرية ويقيم في الإسكندرية.

وألقي القبض على الطالب وضبط لديه 46 كتابا علميا باللغة الإنجليزية ومجموعة كبيرة من الأقراص المدمجة إضافة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به ونماذج إخطار تسلم طرود واردة من الخارج, واعترف المتهم بالواقعة وتبين أنه سبق ضبطه في قضية مماثلة عام 2000 وأحيل لنيابة الجيزة التي أمرت بحبسه.

المصدر : رويترز