قراصنة الإنترنت يعطلون موقع المنتدى الاقتصادي
آخر تحديث: 2002/2/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/20 هـ

قراصنة الإنترنت يعطلون موقع المنتدى الاقتصادي

فوجئ المسؤولون عن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بنوع جديد من الاحتجاجات على أعمال المؤتمر لا يقل خطورة عن مسيرات الشوارع لمناهضي العولمة، فقد تعطل الموقع الرئيسي للمنتدى عن العمل بسبب هجوم شرس لقراصنة كمبيوتر فور بدء المناقشات.

وتسبب هذا العطل بارتباك لمنظمي المؤتمر إذ إن بعض المداخلات في جلسات المؤتمر تتم عبر شبكة الإنترنت. وقالت الأنباء إن موقع المنتدى الاقتصادي العالمي تعرض لتسلل قراصنة كمبيوتر نفذوا على ما يبدو الهجوم الإلكتروني الذي يطلق عليه "رفض الخدمة الموزعة". وتسبب هذا الهجوم بتعطل الموقع الرئيسي للمنتدى معظم فترات اليوم منذ الخميس الماضي.

وفي هجوم رفض الخدمة يتلقى جهاز الكمبيوتر عددا ضخما من الطلبات وهو ما يؤدي إلى تعطيل الموقع الذي يتحكم فيه.

وقال المتحدث باسم المؤتمر تشارلز ماكلان إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن العمل توقف في الموقع بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد الزائرين، وأشار إلى أن شبكة الإنترنت تعد وسيلة أساسية للتحاور مع أشخاص من غير المشاركين في المنتدى خاصة منظمي احتجاجات الشوارع من مناهضي العولمة.

وأكدت مصادر أميركية أن موقع المنتدى تعرض بالفعل لهجوم قراصنة على غرار ما حدث في دافوس العام الماضي. وكان قراصنة الكمبيوتر قد نجحوا أثناء أعمال المنتدى بدافوس في جمع معلومات شخصية للغاية عن المشاركين في جلسات المنتدى منها أرقام بطاقاتهم الائتمانية.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام بشكل استثنائي في نيويورك بدلا من دافوس لإظهار التضامن مع الولايات المتحدة بعد تعرضها لهجمات 11 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات