بيل غيتس يعرض عددا من مبتكرات شركته في المعرض

قال رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس إن الأفضل في عالم الكمبيوتر لم يظهر بعد، متوقعا ظهور جيل جديد من المنتجات في المستقبل القريب رغم حالة الركود التي تعانيها صناعة البرمجيات.

وكشف غيتس في كلمة ألقاها في افتتاح معرض كومديكس بلاس فيغاس أن مايكروفوست سعت لابتكار تصميمات جديدة لبرامج وأجهزة تسمح لمستخدميها بالاستفادة من أجهزة الكمبيوتر دون التقيد بالمكتب.

ورغم أن جهاز الكمبيوتر الشخصي المتعدد الوسائط المتناهي الصغر "بي سي تابلت" المثبت داخل قلم وبرمجيات أجهزة الهاتف المحمول كان جزءا من حملة دعاية قامت بها مايكروسوفت في الآونة الأخيرة لضمان وصول منتجاتها إلى أيدي وجيوب المستهلكين، فإن غيتس قال إن الشركة بدأت في استهداف أشياء أكثر ارتباطا بالحياة اليومية مثل المنبه.

وفي مثال يوضح كيف يمكن لبرامج وأجهزة متقدمة أن تمكن أشياء شائعة في الحياة اليومية من تأدية مهام أخرى مفيدة شرح غيتس إمكانات "المنبه الذكي" الذي يتكيف تلقائيا مع المناطق الزمنية ويتصل بجداول المواعيد ويضبط نفسه تلقائيا وفقا لها.

ومن الأشياء الأخرى التي يمكنها الاستفادة من هذه التكنولوجيا ساعات المعصم. وقال غيتس إن مايكروسوفت تعمل بالتعاون مع شركة ناشيونال سيميكونداكتور لابتكار نوع جديد من الرقائق تجعل الأشياء اليومية أكثر ذكاء.

كما كشفت مايكروسوفت النقاب عن منتج جديد قادر على تسجيل الملاحظات التي يصعب في العادة تخزينها أو الوصول إليها. وأعلن غيتس عن هذه الإضافة لمجموعة المكتب التي تنتجها مايكروسوفت وتتمثل في جهاز يعرف باسم "وان نوت" يمكن مستخدميه من تسجيل ملاحظات على شاشته دون الحاجة إلى وجود برنامج معالجة الكلمات.

وسيسمح هذا الجهاز الذي سيطرح بالأسواق في منتصف العام القادم بتسجيل ملاحظات رقمية بالكتابة آليا أو يدويا على مفكرة مرنة يمكن استخدامها بسهولة وتقاسمها مع آخرين.

المصدر : رويترز