وزير الإعلام الإماراتي ينتقد رقابة بلاده على الإنترنت
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/8/6 هـ

وزير الإعلام الإماراتي ينتقد رقابة بلاده على الإنترنت

عبد الله بن زايد آل نهيان

انتقد وزير الإعلام والثقافة بالإمارات العربية المتحدة القيود التي تفرضها سلطات بلاده على استخدام شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي يتولى الوزارة التي تراقب الكتب والمطبوعات الداخلة إلى البلاد، إن شركة الإمارات للإنترنت والوسائط المتعددة -المزود الوحيد للإنترنت في الإمارات- يجب ألا تمنع الدخول إلى مواقع بعينها.

وطالب الوزير بإتاحة حرية مطلقة للاتصال بالشبكة العالمية دون فرض أي رقابة على الفرد. وقال أمام مؤتمر للاتصالات عقد في دبي إن المعرفة حق للمواطن قبل أن يكون من حق الحكومة منع المواطن من الوصول إليها. وذكر وزير الاتصالات أحمد حميد الطاير الذي حضر المؤتمر أيضا أن كثيرا من المشتركين طلبوا من وزارته منع الاتصال بالمواقع الإباحية.

وتحجب شركة الإمارات للإنترنت والوسائط المتعددة المواقع التي تعتقد الحكومة أنها غير مقبولة سواء من الناحية الاجتماعية أو السياسية أو الدينية، إلا أن مستخدمي الإنترنت يشكون من أن هناك مواقع تمنع على سبيل الخطأ لاحتوائها على كلمات أو عبارات يمكن أن تحمل إيحاءات جنسية في سياق آخر. وتطبق العديد من الدول العربية رقابة صارمة على الإنترنت وتمنع الدخول إلى العديد من المواقع السياسية التي تنتقد سياستها ونظام الحكم فيها.

المصدر : رويترز