فيروس كمبيوتر جديد يغزو الصين
آخر تحديث: 2001/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/19 هـ

فيروس كمبيوتر جديد يغزو الصين

قال مسؤولون متخصصون في مجال الأمن على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) إن نوعا جديدا من فيروس كود رد أطلق عليه اسم كود بلو ظهر في الصين. وأشاروا إلى أن هذا الفيروس شبيه بفيروس كود رد الذي تسبب بخسائر مادية بلغت قيمتها 2.4 مليار دولار لتنظيف أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بالإنترنت الشهر الماضي.

وتشير التقارير الصحفية أن فيروس كود بلو يبطئ عمل أجهزة الكمبيوتر المصابة ثم يدمرها في نهاية الأمر.

وذكر مهندس في مركز مكافحة فيروسات الكمبيوتر في مقاطعة تيانجين القريبة من العاصمة بكين أن المختصين سيطروا بالفعل على الفيروس وتمكنوا من تحليله. وأضاف أنه لا يملك تقديرا لعدد أجهزة الكمبيوتر أو السيرفرات المصابة بالفيروس الجديد.

المركز القومي لحماية البنية الأساسية في مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي قال إن فيروس كود ريد أثر على أكثر من 250 ألف جهاز في الولايات المتحدة خلال تسع ساعات فقط في 19 يوليو/ تموز الماضي.

كما ظهر نوع آخر من الفيروس في أغسطس/ آب الماضي هاجم أجهزة الكمبيوتر والسيرفرات المرتبطة بشبكة الإنترنت التي تقوم بتشغيل نوع من برامج شركة مايكروسوفت يسمى سيرفر معلومات الإنترنت.

وقد أصاب كود ريد آلاف أجهزة الكمبيوتر في شتى أنحاء العالم. مما دفع وزارة الأمن العام الصينية إلى إصدار تحذير بهذا الشأن.

المصدر : رويترز