الحكومة الأميركية تسحب دعواها لتقسيم مايكروسوفت
آخر تحديث: 2001/9/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/18 هـ

الحكومة الأميركية تسحب دعواها لتقسيم مايكروسوفت

قالت وزارة العدل الأميركية إنها لم تعد تطالب بتقسيم شركة مايكروسوفت العملاقة لبرامج الكمبيوتر وأنها ستسعى لإيجاد حل آخر بأسرع ما يمكن لقضية انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار التي بدأت قبل ثلاث سنوات. وقالت الوزارة في بيان إنها لن تستمر في متابعة دعواها بأن الشركة خالفت القانون بربط برنامجها إنترنت إكسبلورر بنظام التشغيل ويندوز.

وقال البيان إن وحدة مكافحة الاحتكار التابعة للوزارة أخطرت مايكروسوفت اليوم أنها لن تستمر في السعي لتقسيم الشركة خلال إجراءات إعادة نظر الدعوى أمام المحكمة الجزائية الأميركية. وأضاف البيان أن الوزارة تسعى إلى الوصول إلى حل فعال للمسائل العالقة في هذه القضية بأسرع ما يمكن.

وكانت محكمة الاستئناف الأميركية قد أيدت في يونيو/ حزيران الماضي قرار المحكمة الجزائية الذي أدان مايكروسوفت فيما نسب إليها من ممارسات احتكارية في سوق نظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر.

لكن المحكمة ألغت جزائيا التقسيم المقترح لشركة مايكروسوفت لإنتاج برامج الكمبيوتر وأحالت القضية إلى إحدى المحاكم الابتدائية لاتخاذ العقوبات اللازمة لمنع الشركة من القيام بأي ممارسات احتكارية في المستقبل.

ومن المقرر أن تعقد المحكمة الابتدائية أولى جلساتها في واشنطن يوم 21 سبتمبر/ أيلول الجاري. يشار إلى أن معركة مايكروسوفت القضائية تعد واحدة من كبريات معارك الاحتكار في التاريخ والتي يمكن أن تقارن بقرار تقسيم شركة بارون النفط جون دي - روكفيلر ستاندارد أويل عام 1911.

المصدر : وكالات