قالت شركة لبحوث التجارة الإلكترونية إن المبيعات عبر شبكة الإنترنت التي تأثرت بالهجمات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في وقت سابق من الشهر الحالي عاودت انتعاشها مع إقبال الأميركيين على شراء الزهور والهدايا لتقديم التعازي.

وقالت شركة بيزريت دوت كوم ومقرها لوس أنجلوس بولاية كاليفورينا في بيان إن التجارة الإلكترونية سجلت انتعاشا كبيرا عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأضافت أن المبيعات عبر شبكة الإنترنت بلغت يوم الاثنين 17 سبتمبر/أيلول 82.49 مليون دولار مقارنة بـ92.41 مليون دولار يوم الاثنين 10 سبتمبر/أيلول.

وأشارت الشركة إلى أن المبيعات كانت قد تراجعت بنسبة 39% يوم الثلاثاء 11 سبتمبر/أيلول لكنها عادت إلى مستوى 89% من حجم المبيعات العادية بحلول يوم 17 سبتمبر/أيلول.

وقالت إن الهدايا والزهور استعادت يوم الاثنين الماضي نحو 92% من حجم مبيعاتها السابقة على الهجمات مع عودة المستهلكين إلى أعمالهم ودخولهم إلى الشبكة لإرسال التعازي.

ومن بين السلع التي شهدت إقبالا قويا عقب الهجوم السلع الرياضية والمواد الغذائية في حين كان الإقبال أقل على سلع منها أجهزة الكمبيوتر وبرامج الكمبيوتر الجاهزة والسلع الإلكترونية.

المصدر : رويترز