شارب تبحث إنتاج شاشات من البلور السائل
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/25 هـ

شارب تبحث إنتاج شاشات من البلور السائل

أعلنت مؤسسة شارب اليابانية العملاقة لصناعة الإلكترونيات أنها تبحث إنشاء مصنع شاشات كمبيوتر من البلور السائل. وأوضحت الشركة أن المصنع الجديد سيقام خلال عامين لإنتاج الشاشات الجديدة التي تعتبر الجيل الثاني من شاشات السيليكون البلورية.

وقال رئيس مجلس إدارة شارب كاتسوهيكو ماشيدا إن العمل قد يبدأ في المشروع الجديد بحلول عام 2003. وتوقع ماشيدا تحقيق صافي أرباح في حال تنفيذ المشروع يصل إلى 300 مليار ين ياباني( 2.5 مليار دولار أميركي) بحلول عام 2006 وأشار في تصريحات للصحفيين إلى أن القرار النهائي بهذا الشأن سيصدر في خريف عام 2002 حيث من المتوقع أن يقام المصنع ضمن المجمع الخاص بشركة شارب بوسط اليابان.

وأوضح ماشيدا أن إنشاء المصنع الجديد سيستغرق عاما فور إقرار مجلس إدارة الشركة. وأضاف أن استخدام دوائر وحبيبات السيليكون في شاشات العرض يوفر كثيرا في استهلاك الكهرباء ويقدم أعلى درجة من نقاء الصورة. وأشار إلى أن الشاشات البلورية الجديدة تعتبر الجيل الثاني من شاشات السيليكون. وكانت شارب قد اندمجت في يوليو/ تموز الماضي مع شركة سانيو لتنفيذ المزيد من مشروعات الشاشات الإلكترونية.

إلا أن رئيس مجلس إدارة شارب توقع انخفاض صافي أرباح الشركة في ميزانية العام الحالي بسبب بطء نمو الاقتصاد العالمي وآثار الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة. وكانت الشركة قد توقعت في أبريل/ نيسان الماضي تحقيق مبيعات قيمتها2.10 تريليون ين ياباني. ولكن شارب أعلنت الأسبوع الماضي توقعات بانخفاض مبيعاتها خلال الستة أشهر القادمة لتصل إلى 900 مليار ين بدلا من 103 تريليونات ين كما كان متوقعا في ميزانية العام الحالي.

ومن المقرر أن تعلن شارب في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل صافي حجم أرباحها خلال الشهور الست الماضية ويتوقع الخبراء انخفاض هذه الأرباح بنسبة 30%. واعترف ماشيدا أن تراجع أسعار دوائر السيليكون وشرائح الذاكرة يعتبر سببا رئيسيا في انخفاض الأرباح. ومن المتوقع انخفاض أسعار شاشات عرض السيليكون الخاصة بأجهزة الكمبيوتر خلال الشهور القادمة بنسبة 30 % أيضا.

المصدر : رويترز