موقع أميركي جديد لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت
آخر تحديث: 2001/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/13 هـ

موقع أميركي جديد لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت

حجز تذاكر الطيران يتم بسهولة عبر الإنترنت

أطلقت اليوم خمس شركات  طيران أميركية كبرى موقعا جديدا على شبكة الإنترنت لحجز تذاكر الطيران. بدأ الموقع عمله رسميا بنجاح كبير وهو يحمل اسم "أوربيتس" ORBITS مما أثار مخاوف شركات السياحة من احتكاره للسوق الأميركية.

ويجري العمل التجريبي فى الموقع الجديد منذ عدة أشهر. وقال مسؤولون فى "أوربيتس" إنه يقدم أسعارا أقل من تلك التى تقدمها كبرى مواقع الشركات السياحية على الإنترنت مثل "إيكسبيديا" EXPEDIA . وأكدوا أن جميع استطلاعات الرأي التى أجرتها شركات مستقلة أظهرت حاجة المستهلكين لموقع جديد ومتميز فى مجال الطيران والسياحة.

ويقول رئيس الموقع جيفري كاتز إن "أوربيتس" يقدم  تقنيات متطورة للغاية في مجال البحث عن أفضل عروض تذاكر الطيران والرحلات السياسية. وأوضح أن الموقع يقدم للمستهلك جميع الخيارات المتاحة وعروض الأسعار، وهو ما لا تقدمه مواقع أخرى.

بالمقابل بدأ مسؤولو المواقع الأميركية الكبرى على الإنترنت لحجز تذاكر الطيران والسياحة حملة هجوم شعواء ضد "أوربيتس" حيث أكدوا أنه يخالف قوانين منع الاحتكار فى الولايات المتحدة.

وانضمت إلى هذه الحملة بعض جمعيات حماية المستهلك  في مجال الطيران وعلى رأسها اتحاد مستهلكي تذاكر الطيران. وتسعى الحملة لإقناع مسؤولي وزارة العدل الأميركية بأن الموقع يخالف قوانين منع الاحتكار وحرية المنافسة.

وكانت هذه الشركات والجمعيات قد فشلت فى منع إطلاق موقع أوربيتس فور علمها ببدء التجارب الأولية لتشغيله. وقد تعرضت الشركات المسؤولة عن مواقع السياحة والطيران على شبكة الإنترنت لخسائر جسيمة في الأشهر الماضية إثر الانهيار الذى أصاب معظم أسهم شركات الإنترنت في الولايات المتحدة. 

المصدر : الفرنسية