الشرطة الإسبانية تفكك شبكة إباحية عبر الإنترنت
آخر تحديث: 2001/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/1/28 هـ

الشرطة الإسبانية تفكك شبكة إباحية عبر الإنترنت

أعلنت الشرطة الإسبانية أنها فككت شبكة دولية نشرت نحو 20 ألف صورة وأفلام فيديو إباحية لأطفال ورضع عبر شبكة الإنترنت. وقالت الشرطة إنها اعتقلت ثمانية إسبانيين من بينهم زعيم الشبكة -وعمره 47 عاما- في عملية قامت بها فرقة التحقيقات التقنية بمساعدة الشرطة الدولية "الإنتربول".

وأكد متحدث باسم الشرطة الإسبانية أن الشبكة تعتبر الأكبر في مجال الصور الإباحية للأطفال على نطاق أوروبا. وقال رئيس فرقة التحقيقات خوسيه لويس إن للشبكة 54 موزعا في جميع قارات العالم ماعدا أفريقيا. وأضاف لويس أن الشرطة تحقق في الطريقة التي حصلت بها الشبكة على المواد، وتوقع إجراء المزيد من الاعتقالات في ضوء ذلك.

وأشار رئيس الشرطة في إقليم نافارا الإسباني إلى أن زعيم الشبكة بدأ نشاطه في البداية باستهداف متحدثي اللغة الإسبانية في أميركا اللاتينية، إلا أن تجارته ما لبثت أن انتقلت إلى أسواق أخرى. وأضاف أن الشبكة استطاعت أن تقدم صورا إباحية لأطفال في مختلف الأعمار والجنسيات.

وذكرت السلطات الإسبانية أن موزعي الصور ينتشرون في 21 دولة منها الولايات المتحدة وكندا والسويد وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وتشيلي وكوريا والفلبين وماليزيا ونيوزيلندا.

يذكر أن الشرطة البريطانية داهمت الشهر الماضي بعض المنازل التي يشتبه بأنها تعمل في توزيع الصورة الإباحية للأطفال عبر الإنترنت. واعتقلت الشرطة 33 مشتبها به في العملية.

المصدر : أسوشيتد برس