انتشار الإنترنت
افتتح في القاهرة أول موقع مصري متخصص في تقديم خدمات المزادات عبر شبكة المعلومات الإلكترونية الإنترنت، ويهدف القائمون على المشروع أن تتوسع خدمتهم لتشمل المنطقة العربية.

وقال شريف أبو حشيش المدير التجاري للموقع إن إقامة المزادات عبر الإنترنت أسلوب مثالي لكسر حركة الركود في الأسواق التقليدية وتنشيط المبيعات على الإنترنت.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع الجديد في تنشيط عمليات البيع بالمزادات، وقال أبو حشيش إن المشاركين في المزادات يستطعيون متابعة حركة الأسعار بشكل مباشر، وأشار إلى أن جميع الخدمات التي يقدمها الموقع مجانية.

وأصبح بالإمكان عرض أي سلعة جديدة أو مستعملة للبيع بالمزاد بعد عرض كل البيانات والمواصفات الخاصة بها.

ويتم في حال فوز أحد المشاركين بالمزاد تبادل البيانات اللازمة الخاصة بكل من البائع والمشتري في الموقع للاتفاق على أسلوب تسليم البضائع واستلام الثمن وفقا لرغباتهما.

ويضع القائمون على المشروع نصب أعينهم التوسع لتقديم خدمات المزادات في أسواق المنطقة العربية، إذ سيتم في الربع الثاني من العام الحالي إطلاق النسخة العربية للموقع.

وقال أبو حشيش إنه يتم حاليا الاستعداد لتقديم خدمة مزادات التجزئة، إذ يمكن للمشتري الاشتراك في مزاد للحصول على كمية محددة من السلع المعروضة للبيع وليس كل الكمية.

المصدر : رويترز