فوجيتسو تطرح جهاز كمبيوتر رقمي محمول عام 2002
آخر تحديث: 2001/10/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/19 هـ

فوجيتسو تطرح جهاز كمبيوتر رقمي محمول عام 2002

قالت شركة فوجيتسو -أكبر الشركات اليابانية في مجال تصنيع أجهزة الكمبيوتر- إنها تعتزم طرح جهاز كمبيوتر رقمي محمول في مطلع عام 2002 يستخدم برامج تشغيل الكمبيوتر الشخصي الذي تنتجه شركة مايكروسوفت الأميركية.

وقالت الشركة في بيان إنها ستسوق المنتج في جميع أنحاء العالم بداية من الربع الأول من العام المقبل وهو ما يجعل فوجيتسو رابع أكبر شركة يابانية في تصنيع الإلكترونيات تدخل سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي الرقمي المحمول.

ولم يتم إعلان مواصفات مفصلة عن الجهاز ولكن فوجيتسو قالت إنها ستستهدف قطاع الأعمال والمستهلكين الذين يريدون صورا فائقة للوسائط المتعددة (الملتيميديا).

وبدأت شركة توشيبا المنافسة في بيع جهازها الرقمي المحمول (جينو) الذي يستهدف مستخدمي قطاع الأعمال في نهاية الشهر الماضي. ووعدت شركة إن.إي.سي أكبر الشركات اليابانية في تصنيع الكمبيوتر الشخصي بالإعلان عن جهاز كمبيوتر شخصي رقمي محمول بحلول نهاية العام الحالي.

وبينما تستخدم الأجهزة التي تنتجها توشيبا وإن.إي.سي أنظمة تشغيل مايكروسوفت إلا أن شركة سوني بدأت العام الماضي في بيع جهاز كمبيوتر شخصي محمول يطلق عليه (سي إل آي إي ) يعتمد على نظام تشغيل شركة بالم الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم.

وكشفت شركة مايكروسوفت الأميركية المسيطرة على صناعة البرمجيات من جانبها يوم الاثنين الماضي عن جهاز كمبيوتر شخصي محمول خاص بها تعتزم إنجازه مع بالم.

وقالت الشركة إن أجهزة الكمبيوتر الشخصي المحمول التي تعمل بنظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي 2002 والتي تم تحديثها لاستهداف مستخدمي قطاع الأعمال سيبدأ شحنها في الأيام القليلة القادمة.

المصدر : رويترز