مقر شركة أميركا أون لاين تايم وارنر الإعلامية
قالت شركة بلاي ميديا لبرامج الكمبيوتر إن محكمة فدرالية أميركية أمرت شركة أميركا أون لاين بوقف توزيع الإصدار السادس من برنامج
تستخدم فيه تكنولوجيا بلاي ميديا الرقمية للتشفير الموسيقي.

وأضافت الشركة أن المحكمة أصدرت الإنذار القضائي ضد وحدة خدمات الإنترنت التابعة (لأميركا أون لاين تايم وارنر)، بعد أن اتهمت بلاي ميديا أميركا أون لاين باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها دون الحصول على إذن.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في أميركا أون لاين تايم وارنر للتعليق.

وكانت أميركا أون لاين طرحت مؤخرا النسخة السابعة من البرنامج نفسه، وهي أحدث نسخة من البرامج الصوتية التي تقدمها لعملائها.

يشار إلى أن شركة "أميركا أون لاين" سعت هذا العام إلى تطبيق إستراتيجية للحصول على امتيازات جديدة لمنتجات وبرامج الشركة على أجهزة الكمبيوتر، وشرعت بالفعل في التفاوض مع كبرى الشركات المنتجة لأجهزة الكمبيوتر للتوصل إلى اتفاقات بهذا الشأن.

وسعى مسؤولو "أميركا أون لاين" ( A.O.L) لإقناع منتجي الكمبيوتر بمنح أفضلية لمنتجات وبرامج الشركة في مجال خدمات المعلومات والإنترنت. وقدم المسؤولون في إغراءات مادية كبيرة لمصنعي الكمبيوتر وصلت إلى نسبة عمولة تبلغ 45 دولارا عن كل مستخدم جهاز كمبيوتر يعتمد على برنامج "A.O.L" في الدخول إلى شبكة الإنترنت بدلا من برنامج "مايكروسوفت".

المصدر : رويترز