ميكروسوفت تطرح رسميا Windows XP في أسواق العالم
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/8 هـ

ميكروسوفت تطرح رسميا Windows XP في أسواق العالم

بيل غيتس يعرض في ميدان التايمس الشهير بنيويورك النسخة الجديدة من برنامج ويندوز

طرحت شركة ميكروسوفت العملاقة لبرمجيات الكمبيوتر منتجها الجديد من سلسلة برامج ويندوز الشهيرة لتبدأ حملة تسويق تتكلف 250 مليون دولار. وطرحت الشركة في جميع أسواق العالم برنامج (ويندوز إكس.بي. Windows XP) كمنتج مستقل بعد أن تم إدخاله بالفعل على أجهزة الكمبيوتر الشخصي الجديدة منذ عدة أسابيع.

ويباع البرنامج بالكامل بسعر 199 دولارا ونسخة تحديث برامج ويندوز القديمة بسعر 99 دولارا. وكعادة ميكروسوفت أقامت حفلات لطرح المنتج الجديد في مختلف أرجاء العالم أعادت إلى الأذهان طرح ويندوز 1995 عندما اصطف العملاء خارج المتاجر عند منتصف الليل للحصول عليه.

ستيف بالمر خلال حفل الترويج في لندن للبرنامج الجديد
ورغم أن الطوابير لم تكن طويلة هذه المرة حرصت الشركة على أن يقوم أكبر مسؤوليها بأنفسهم بطرح المنتج الجديد. وفي هذا الإطار استضاف الثري الأميركي بيل غيتس المشارك في تأسيس الشركة ورئيس مجلس إدارتها حفلا مماثلا في نيويورك حضره عمدتها رودلف جولياني فيما وصف بأنه أكبر حدث في مجال الكمبيوتر في نيويورك منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي. كما أقام المدير التنفيذي للشركة ستيف بالمر حفلا مماثلا في العاصمة البريطانية لندن شرح خلالها مميزات البرنامج الجديد.

نسخة عربية
وطرح ( Windows XP) باللغتين العربية والإنجليزية في وقت واحد. وفي دبي أقيم احتفال كبير حضره أكثر من 800 مدعو يمثلون كبار المسؤولين في ميكروسوفت وشركاؤها وعملاؤها وحشد من الإعلاميين. وقال مدير عام ميكروسوفت في الخليج والشرق الأوسط بهرام مهزبي خلال الحفل إن برنامج ويندوز إكس بي يعد ثاني أكبر خطوة لميكروسوفت بعد إطلاق ويندوز 95 في مجال تسهيل استخدام الكمبيوتر ونشر الثقافة الرقمية في العالم.

وخاطب غيتس الحضور من خلال كلمة مسجلة على الفيديو قائلا "يعد نظام ويندوز إكس بي ببساطة أفضل نظام تشغيل قامت ميكروسوفت ببنائه حتى الآن".

والبرنامج الجديد ليس مجرد برنامج لتشغيل أجهزة الكمبيوتر فقد حرصت الشركة على أن يحتوي على عدد من التطبيقات مثل باحث للإنترنت وبرنامج للبريد الإلكتروني وبرنامج رقمي لتحرير الصور. ومن المتوقع أن ينصب اهتمام كبير على قرار الشركة دمج عشرات من الأدوات المساعدة للبحث على الإنترنت داخل برنامجها الجديد وهي أدوات مازال يتعين إدخالها بشكل مستقل.

المصدر : وكالات