قالت شركة ياهو الأميركية للإنترنت إنها ستعزز إبتداء من اليوم الإثنين خدمتها للرسائل الفورية بحيث يمكن لمستخدمي الإنترنت عبر موقع الشركة الأوسع انتشارا متابعة رسائلهم بصحبة الموسيقى ومشاهد الفيديو ورسوم الغرافيك وألعاب الفيديو والاتصال بالمواقع الأخرى.

وفي تحرك لزيادة جاذبية خدمة الرسائل الفورية وتعزيز الأرباح قالت ياهو إنها وقعت تسع اتفاقيات مشاركة إعلامية لتتمكن من تقديم خدمات جديدة لزبائنها.

فعلى سبيل المثال ستسمح شركة "روك باند غاربيدج" لمستخدمي ياهو بالحصول على موسيقاها، كما ستضع مواقعها على قائمة مواقع التسوق على ياهو بحيث يتمكن الزبائن من شراء أقراصها المدمجة الموسيقية.

وقالت شركة ياهو إنها تأمل في توقيع المزيد من اتفاقيات المشاركة مع شركات الموسيقى، حتى يكون باستطاعة المستخدمين الحصول على اختيارات واسعة من الموسيقى لتصحب النصوص والرسائل الصوتية التي يتبادلونها.

ومن بين الخيارات التي ستوفرها الشركة للمستخدمين خدمة (ياهو فايتر) وهي عبارة عن لعبة رسوم متحركة صممتها الشركة بحيث يتمكن الأصدقاء من لعبها أثناء تبادل الرسائل.

ورفضت الشركة إعطاء تفصيلات عن شروط اتفاقيات المشاركة الجديدة، لكنها قالت إنها تتوقع أن تسهم هذه الميزات الإضافية في تحقيق مكاسب من خدمة الرسائل.

المصدر : رويترز