الصين تعيد إغلاق مواقع إنترنت أجنبية
آخر تحديث: 2001/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/8/5 هـ

الصين تعيد إغلاق مواقع إنترنت أجنبية

أعادت الصين إغلاق عدة مواقع إخبارية أجنبية كانت قد رفعت الحظر عنها بشكل مؤقت أثناء قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "آبك" التي عقدت في مدينة شنغهاي الصينية وانتهت أعمالها أمس.

ورفعت الصين الإغلاق الذي كانت تفرضه على المواقع الإلكترونية لشبكة "C.N.N" الإخبارية الأميركية وشبكة "B.B.C" البريطانية ووكالة رويترز أثناء قمة آبك.

ولم تكد تمر ساعات على مغادرة رؤساء الوفود المشاركة الأراضي الصينية عقب انتهاء أكبر تجمع دولي تشهده الصين في تاريخها الشيوعي، حتى عادت بكين إلى إغلاق تلك المواقع. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الأمن العام الصينية التي يعتقد على نطاق واسع أنها مسؤولة جزئيا عن إغلاق مواقع الإنترنت. كما رفضت إدارة أمن الإنترنت التابعة لمكتب الأمن العام في بكين التعليق.

وقال مدير شركة للاتصالات في بكين دنكان كلارك إن من التقليدي أن يعيدوا إغلاق المواقع بعد انتهاء القمة، مشيرا إلى أنها لا تعدو أكثر من كونها خطوة رمزية لأنه مازال بالإمكان الحصول على المعلومات من خلال تراخيص أخرى. وتفاخر الصين بوجود أكثر من عشرين مليون مستخدم للإنترنت، في حين يتوقع زيادة هذا الرقم في الأعوام القادمة.

المصدر : رويترز