صورة للموقع على الإنترنت
أطلقت شبكة أخبار MSNBC موقعا جديدا لها على شبكة الإنترنت باللغة العربية لتنضم إلى سوق أخبار الإنترنت الإعلامية باللغة العربية التي احتدمت فيها المنافسة.

وقالت الشبكة إنها تعمل مع شريك مصري هو شركة good news for me (أنباء طيبة لي) وهي بوابة تخدم العالم الناطق بالعربية لإطلاق الموقع. ووفقا للاتفاق ستقدم MSNBC على موقعها الجديد gn4msnbc.com أخبارا وتسجيلات صوتية وفيديو منتقاة باللغة العربية في حين تتكفل الشركة المصرية بصيانة الموقع.

وشهدت شركة msnbc.com المنبثقة عن شركتي مايكروسوفت كورب وجنرال إلكتريك مثلها مثل كثير من شبكات الأخبار، ارتفاعا كبيرا في عدد الزائرين لموقعها الإخباري الإنجليزي منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وعززت كبريات شبكات الأخبار من الولايات المتحدة وأوروبا وجودها في منطقة الشرق الأوسط منذ الهجمات بطائرات مخطوفة على الولايات المتحدة، وانتقل إلى المنطقة عشرات من مراسلي ومحرري أخبار التلفزيون والأخبار المطبوعة والمنشورة على الإنترنت لتغطية الضربات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان.

ومن المقرر أن تطلق شبكة CNN الإخبارية العالمية موقعا إخباريا لها على الإنترنت باللغة العربية، فقد قالت الشبكة في أغسطس/ آب الماضي إنها تعكف على إنشاء الموقع الجديد تحت عنوان cnnarabic.com وسيكون مقره في دبي، ويفتتح بحلول نهاية العام الحالي.

المصدر : رويترز