ميكروسوفت تغلق موقعا سويديا فاضحا
آخر تحديث: 2001/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1421/10/13 هـ

ميكروسوفت تغلق موقعا سويديا فاضحا

أغلقت شركة ميكروسوفت (إم إس إن) موقعا سويديا خاصا على شبكة الإنترنت بعد أن تلقت تنبيها من الشرطة بأن الموقع يعرض صورة خليعة لأحد الأطفال، وأعلنت أنها ستساعد الشرطة في سعيها للتوصل إلى منشئ الموقع.

وأعرب رئيس الشركة لقطاع الدول الشمالية لارس باكانس عن امتعاضه إزاء ما حدث مشيرا إلى أن الشركة ليست مسؤولة عن هذه التصرفات التي تشكل انتهاكا لحقوق الطفل. وأضاف أنه لم يكن باستطاعة الشركة مراقبة محتويات هذا الموقع نظرا لارتفاع عدد المساهمين فيه.

وكانت الشرطة السويدية قد أبلغت في السادس والعشرين من الشهر الماضي شركة ميكروسوفت بأن هناك موقعا ينشر صورة فاضحة لأحد الأطفال، إلا أن الموقع أغلق في اليوم الخامس الشهر الجاري.

وعزا باكانس التأخير في إغلاق الموقع إلى ضرورات فنية وعطلة أعياد الميلاد والسنة الجديدة، وقال إنه في هذه الحالة يجب إخطار الإدارة القانونية للشركة قبل كل شيء، وأشار إلى أن معرفة الشخص الحقيقي تحتاج إلى وقت.

ولكن الشرطة انتقدت ما وصفته بتباطؤ الشركة حيال هذه المشكلة، وقالت إن ما يعرضه هذا الموقع يعتبر انتهاكا لحقوق الطفل.

ومن جهته أكد باكانس أن الشركة ستفعل كل شيء يمكن أن يسهل للشرطة الوصول إلى صاحب الموقع الموقوف الذي يمكن تعقبه عن طريق رقم الهاتف المستخدم في الحصول على خدمة الإنترنت. وذكر أن الشركة ستسلم ملفات الموقع للشرطة متى ما طلبت ذلك رسميا.

المصدر : رويترز