السبت 25/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:02 (مكة المكرمة)
"مجانين" حزب الإنترنت يتسابقون للبرلمان الأوكراني

"مجانين" حزب الإنترنت يتسابقون للبرلمان الأوكراني

تعود شخصيات فيلم "حرب النجوم" للأضواء مجددا، لا عبر السينما هذه المرة، وإنما بساحات وأروقة السياسة الأوكرانية، كمرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة في 26 من الشهر الجاري، ودخول مجلس "الرادا".

مكفوفون يؤسسون فرقة موسيقية في موريتانيا

مكفوفون يؤسسون فرقة موسيقية في موريتانيا

أنشأت مجموعة من المكفوفين الموريتانيين فرقة موسيقية حاولوا بها أن يتعدّوا حدود الفن ليجعلوا منها وسيلة للاندماج الاجتماعي، بعد أن كان بعضهم يمتهن التسول.

قضاة إثيوبيون يشكون "قردة" هاجمت سيارتهم

قضاة إثيوبيون يشكون "قردة" هاجمت سيارتهم

تقدم قضاة إثيوبيون بشكوى لدى سلطات مدينة جيما ضد مجموعة من القرود تسببت بتلفيات سيارة حكومية بلغت نحو خمسمائة ألف بر إثيوبي (24.7 ألف دولار)، بحسب إذاعة فانا الإثيوبية.

مهرجان بإندونيسيا لمنتجات من النفايات

أقيم أمس السبت مهرجان منتجات مصنعة من النفايات يُقام سنويا في جزيرة "بالي" الإندونيسية، ولاقى اهتماما كبيرا من الزائرين المحليين والسياح.

مطعم في نيويورك يرفض بطاقة أوباما الائتمانية

يبدو أنه حتى رئيس الولايات المتحدة يمكن أن يواجه مشاكل مع بطاقته الائتمانية، حيث رفضت بطاقة باراك أوباما في مطعم بمدينة نيويورك التي زارها خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عنكبوت مكث ثلاثة أيام في جسد أسترالي

استضاف رجل أسترالي ضيفا ثقيلا لأيام أثناء قضاء عطلة بجزيرة بالي الإندونيسية. هذا الضيف هو عنكبوت استوائي صغير تسلل إلى داخل جسده من ندبة ناتجة عن عملية جراحية.

أم علي.. أول كويتية تعمل في إصلاح السيارات

أمل الربيعة (أم علي) أول كويتية تعمل بمهنة ميكانيك السيارات، لم تخش كلام الناس، لا سيما في مجتمع مرفه كالمجتمع الكويتي يستغرب عمل الرجل في حرفة يدوية، فما بالك بالمرأة؟

تشقق مقصورة الركاب يرغم طائرة أميركية على الهبوط

هبطت طائرة ركاب أميركية اضطراريا بعد تشقق مقصورة الركاب وبدأت تتحطم بعد دقائق من إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة. وأثارت الحادثة الذعر بين ركاب الطائرة.

أثقل ثمرة يقطين وزنها طن ومحيطها خمسة أمتار

تمكن مزارع سويسري من كسر الرقم القياسي العالمي لأثقل ثمرة يقطين (قرع عسلي) بأوروبا والعالم، حيث بلغ وزن الثمرة التي شارك بها في المسابقة التي أقيمت بمدينة لودفيجسبورج 1054 كيلوغراما.

هبوط سري لمركبة فضائية بدون طيار بكاليفورنيا

يعتزم الجيش الأميركي ترتيب عملية هبوط سرية للطائرة الفضائية (أكس-37 بي) بدون طيار في كاليفورنيا بعد غد الثلاثاء، منهيا بذلك مهمة استمرت 22 شهرا واحيطت بدرجة عالية من التكتم.

مسابقة لحمل الزوجات بولاية أميركية

نظمت ولاية مين الأميركية مسابقة طريفة لحمل الزوجات، ضمن المنافسات التأهيلية للمسابقة الدولية التي تقام سنويا بفنلندا، وليس من الضروري أن يكون المتسابق ومن على ظهره متزوجين.

مدينة كولومبية تعيش ليلة تحت حكم النساء

تلقى الرجال في مدينة بوكارامانغا الكولومبية تعليمات بالبقاء في المنزل ورعاية الأطفال لمدة ليلة واحدة، بينما تحتفل زوجاتهم في إطار مبادرة لمكافحة مستويات مرتفعة للعنف الأسري.

شباب عراقيون يشكلون فرقة لغناء "الراب"

كوّن ستة شبان من محافظة ذي قار جنوب العراق فرقة لغناء "الراب"، وهو نوع من الغناء لم يألفهُ العراقيون بشكل عام والجنوبيون بشكل خاص، وهذا مما يمثل تحديا لأعراف المجتمع.

أكبر طبق بيض بالنقانق في تونس

اختارت هيئات تونسية إنتاج أكبر طبق عجة بالنقانق للترويج للسياحة بالبلاد، وتطلب إعداده نحو أربعين طباخا احتاجوا أربعة آلاف بيضة، ومقلاة ضخمة قطرها متران، وموقدا كبيرا لتحقيق هذا "الإنجاز".

اكتشاف حفرية نوع نادر من الديناصورات بفنزويلا

اكتشف فريق من العلماء الدوليين في غرب فنزويلا حفرية نوع نادر من الديناصورات آكلة اللحوم، حيث عثروا على بقايا عظم الفخذ والساق من الديناصور "تاتشيرابتور" بعد بحث استمر عشرين عاما.

بلجيكيون يطالبون بزيادة رواتب زملائهم الكمبوديين

قدم ممثلو العمال البلجيكيين والكمبوديين في متاجر الملابس "أتش آند أم" و"زارا" مجموعة من المطالب أمس الثلاثاء إلى الإدارات البلجيكية لهذه الشركات خلال وقفة نظموها وسط العاصمة بروكسل.

المتسولون جزء من مشهد شوارع باريس الكبرى

أصبح المتسولون جزءا من مشهد الشوارع الكبرى في باريس، بعدما بات غلاء المعيشة في فرنسا أمرا يثقل كاهل الناس ويجعل الطبقة الوسطى تتقلص تدريجيا في المجتمع.

ساحل ناميب.. بوابة "الجحيم" والجمال

تلتقي صحراء ناميب التي يعتبرها جيولوجيون واحدة من أقدم الصحاري في العالم، بساحل المحيط الأطلسي ليشكلا ما يسمى "ساحل الأموات" في غرب ناميبيا.

دراسة: النباتات بمقر العمل ترفع إنتاجية الموظفين

خلصت دراسة جديدة إلى أن المساحات الخضراء تحسن تركيز العاملين وإنتاجيتهم، وأن وجود النباتات في مكاتب العمل تجعل الموظفين يشعرون بسعادة أكثر ممن يعملون في مكاتب تفتقر إلى اللون الأخضر.

"الزُغديدة".. أكلة تونسية يعدها الصغار في العيد

بجانب موقدها الصغير وأدوات المطبخ، تستحضر "إيناس" كل ما تعلمته عن أمها من فنون الطبخ لإعداد أكلة "الزُغديدة" التي يطبخها الأطفال بمثل سنها بمناسبة عيد الأضحي في عادة لفها النسيان.

في جنوب السودان.. فتش عن الأبقار بزواج القاصرات

يعتبر زواج القاصرات ظاهرة بجنوب السودان، خاصة بالمجتمعات الرعوية حيث تتزوج 40% من الفتيات تحت 18 عاما. ومع تعاطي البعض مع زواج الفتيات "كاستثمار"، تنتشر الظاهرة في ظل غياب للقانون.

ست جامعات تركية بقائمة الأفضل عالميا

دخلت ست جامعات تركية قائمة أفضل الجامعات على مستوى العالم لهذا العام، وفق الترتيب الذي أصدرته مجلة التعليم البريطانية تايمز هاير إديوكيشن، وهي مجلة أسبوعية.