الأربعاء 2/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)
أين الرصيف؟.. شعار لاسترجاع جمال تونس

أين الرصيف؟.. شعار لاسترجاع جمال تونس

تحت شعار "أين الرصيف؟"، أطلق ناشطون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من الاستغلال العشوائي للأرصفة والشوارع العمومية، في حين تصمت البلديات إزاء التجاوزات العديدة.

مزاد لقائمة طعام آخر غداء بتايتانيك

مزاد لقائمة طعام آخر غداء بتايتانيك

تباع قائمة طعام آخر وجبة غداء تناولها مسافرو الدرجة الأولى على متن باخرة تايتانيك المنكوبة في مزاد على الإنترنت، مع توقعات بتحقيقها نحو سبعين ألف دولار.

نينو 2015 الأشد منذ تسعينيات القرن الماضي

نينو 2015 الأشد منذ تسعينيات القرن الماضي

تعتبر ظاهرة النينو المناخية التي تشكلت في الآونة الأخيرة هي الأشد منذ نحو 20 عاما، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية.

الخليج العربي عرضة لأعاصير جراء تغير المناخ

الخليج العربي عرضة لأعاصير جراء تغير المناخ

توقعت دراسة أميركية نشرت اليوم تشكل أعاصير استوائية للمرة الأولى في الخليج العربي جراء التغير المناخي وكآثار جانبية لظاهرة الاحتباس الحراري.

قريبا مثلجات لا تذوب سريعا

قريبا مثلجات لا تذوب سريعا

توصل العلماء إلى ابتكار طريقة جديدة تجعل المثلجات لا تذوب بالسرعة المعهودة، وتحتفظ بتماسكها في الطقس الحار، ومن الممكن أن توجد في الأسواق خلال خمس سنوات.

سوق الهواتف المحمولة "نقطة ساخنة" بموريتانيا

"نقطة ساخنة" هي سوق الهواتف المحمولة في نواكشوط، حيث أخذت شهرتها من اسمها ومن نوع بضاعتها، كما اكتسبت تميزها من طبيعة باعتها، وهي توفر فرصا كثيرا للعمل كحل عملي للبطالة.

مغارة "بني عاد".. متحف طبيعي بالجزائر

في أعالي جبال عين فزة بمحافظة تلمسان، يتوافد الآلاف من السياح من الجزائر وخارجها يوميا للاستمتاع بجمال الطبيعة الذي ترسمه صواعد ونوازل مغارة "بني عاد"، أحد أبرز المتاحف الطبيعية بالبلاد.

بوتين يعزز صورته بممارسة الرياضة

نشر الكرملين صورا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يؤدي تمارين في صالة للألعاب الرياضية، بهدف تعزيز صورته كشخص قوي البنية في وقت تتراجع فيه شعبيته.

إليزابيث تتجه لتحقيق رقم قياسي

ستصبح الملكة إليزابيث الثانية مطلع سبتمبر/أيلول العاهلة البريطانية التي تولت العرش لأطول فترة, وهو رقم قياسي تنوي الاحتفال به دون أي أبهة مكتفية بالتزاماتها الرسمية.

"الشدة" التلمسانية لباس يحول العروس لأميرة

يُعد لباس "الشدة" الخاص بالعروس اللباس الأكثر فخامة بين الأزياء التقليدية بتلمسان الجزائرية، كونه يتألف من مجموعة واسعة من مستلزمات اللباس والحلي، ولقيمته الفنية والجمالية والتاريخية.

محيط العمل المليء بالرجال يزيد توتر المرأة

كشفت دراسة أجرتها جامعة إنديانا الأميركية أن المرأة العاملة في بيئة يهيمن عليها الرجال تسبب لها ارتفاعا كبيرا في مستويات التوتر بما يمكن أن يؤثر سلبا على صحتها.

طفل يتلف لوحة قيمتها 1.54 مليون دولار

عرضت لوحة "زهور" للرسام الإيطالي باولو بوربورا من جديد بمعرض بالعاصمة التايوانية بعد أن تم إصلاحها, حيث تلفت إثر سقوط طفل عليها.

الكوسة مفيدة لكنها قد تصبح قاتلة

حذر خبراء في مجال التغذية من تناول الكوسة المرة لأنها قد تحتوي على مجموعة من السموم الطبيعية المعروفة باسم كوكربيتاسين, بالرغم من أنها تعد من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات.

كيف تحضر سندويتش بيرغر مثالياً

يعتقد خبير تغذية بريطاني بارز أن سندويتش البيرغر المثالي هو الذي يكون ارتفاعه سبعة سنتيمترات وعرضه خمسة سنتيمترات ويشمل تسع طبقات وأن أكل البيرغر بمثابة تجربة تشترك فيها عدة حواس.

متحف أسترالي يروي تاريخا سودانيا

يحوي المتحف الحربي الأسترالي عينة نادرة من "الجبة" التي اشتهر بارتدائها أنصار المهدي، وتعود غالبا لأحد المقاتلين الذين تصدوا للقوة الأسترالية التي توجهت إلى السودان أواخر القرن الـ19.

متلازمة الرجل القصير حقيقة

متلازمة الرجل القصير موجودة حقا, وفقا لدراسة بريطانية أظهرت أن الإحساس بالصغر يجعل الشخص مجنونا بالارتياب (بارانويا) وقليل الثقة ومتخوفا من الآخرين.

الأفلام العاطفية تزيد الشعور بالسرور

رغم أن البشر هم المخلوقات الوحيدة القادرة على ذرف الدموع العاطفية، فإنه لا يعرف إلا القليل عن وظيفة البكاء. لكن بعض الباحثين يرون أنه نداء لطب الدعم.

التذكارات والتحف الفنية ترفع شعبية بوتين

إذا كانت التذكارات الفنية مقياسا للشعبية فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يقلق على مستقبله السياسي، في ظل انتشار كثير من الأعمال الفنية التي تجسد صورته كبطل قومي.

"القرائية".. لتعويض دور الكتاتيب بمصر

"حفظ الصبي القرآن ولم يتجاوز التاسعة"، هكذا أشار عميد الأدب العربي طه حسين بروايته "الأيام" إلى أثر كُتَّاب القرية في حياته، كما تحدث عن تأثير الرجل القائم على تعليم الصغار.