الأربعاء 1/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:15 (مكة المكرمة)
اليابان تلزم طلابها بتعلم الأخلاق عام 2018

اليابان تلزم طلابها بتعلم الأخلاق عام 2018

أعلنت الحكومة اليابانية أن تعلم الأخلاق التي كانت سائدة قبل ثلاثة قرون سيصبح إلزاميا في المدارس عام 2018، وعزت قرارها لتراجع مستوى الأخلاق لدى الطلاب وتزايد معدلات الجريمة بين الأحداث.

الانفتاح يلغي دور الخاطبة بمصر

الانفتاح يلغي دور الخاطبة بمصر

لم تتعرّفها الأجيال الجديدة إلا عبر الأفلام المصرية القديمة، إنها "الخاطبة" التي لطالما استطاعت أن توفق بين شاب وفتاة من أجل الزواج.

زيادة الغطاء النباتي بالعالم في العشرية الماضية

زيادة الغطاء النباتي بالعالم في العشرية الماضية

كشف بحث علمي أن الغطاء النباتي بالعالم زاد بفضل عوامل منها زراعة الأشجار بالصين, ونمو الغابات والسافانا بمناطق أخرى, وهو ما يعد تطورا إيجابيا ولو طفيفا في مواجهة تغير المناخ.

كيري: الاتفاق مع إيران ممكن "إن شاء الله"

كيري: الاتفاق مع إيران ممكن "إن شاء الله"

لم يجد وزير الخارجية الأميركي جون كيري عبارة يرد بها على سؤال من طالبة إيرانية عن إمكانية التوصل لاتفاق نووي مع طهران، سوى "إن شاء الله" التي نطقها بالعربية.

جنود من القصدير بثلاثة آلاف دولار في تركيا

جنود من القصدير بثلاثة آلاف دولار في تركيا

تنتشر هواية جمع مجسمات "جنود القصدير" واقتنائها في جميع بلدان العالم, وتصل أسعار بعض المجسمات -التي تشكل مجموعات مقتنيات- نحو ثلاثة آلاف دولار للجندي الواحد.

نيوزيلندا تعتزم بناء برج أكثر ميلانا من بيزا

نيوزيلندا تعتزم بناء برج أكثر ميلانا من بيزا

ذكرت سلطات الطيران النيوزيلندية اليوم الثلاثاء أنها تخطط لبناء برج مائل للمراقبين الجويين في العاصمة ولنغتون.

تعليمات بوجود اثنين دائما بقمرة قيادة الطائرة

فرضت المكسيك ودول أخرى على شركات الطيران التابعة لها وجود اثنين من أفراد الطاقم بشكل دائم في قمرة القيادة, وذلك بعد تحطم الطائرة الألمانية في جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضي.

النقش على النحاس حرفة مهددة بالزوال بالجزائر

يتطلع "صنايعية النحاس" ممن يمتهنون حرفة النقش على النحاس بمدينة قسنطينة الجزائرية لأن تكون تظاهرة عاصمة الثقافة العربية التي تحتضنها مدينتهم الشهر المقبل فرصة لإنقاذ حرفتهم من الزوال.

حكم تركي يشهر 15 بطاقة حمراء بمباراة واحدة

أشهر حكم تركي بطاقات حمراء لـ 15 لاعباً خلال مباراة أُقيمت أمس بولاية مانيسا غربي تركيا بين فريقي "ياغجيلار" و"حمزة بكلي" في إطار منافسات بطولة القسم الثاني للهواة.

ثمن باهظ للجمال في كردستان العراق

تافكة سيدة كردية تعمل بوظيفة حكومية في أربيل، لم يثنها الركود الاقتصادي المفاجئ في كردستان العراق عن الاهتمام بمظهرها من خلال مراكز عمليات التجميل التي باتت منتشرة بالإقليم.

في دير الزور.. النكتة في مواجهة التشدد

طغت السخرية والدعابة على الحياة المجتمعية في دير الزور شرق سوريا، منذ سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على أغلب المحافظة في يونيو/حزيران من العام الماضي.

الحرب تفرض بدائل لأزمة المواصلات بدمشق

إن كنت تقود سيارتك الخاصة بدمشق قبل الثورة، فلن تعرض على الواقفين على أطراف الطرقات أن تقلهم لوجهاتهم، ولن يسألك أحدهم عن وجهتك. إلا أن الأمر بات مألوفا اليوم.

الفساد في لبنان يشمل الفوط الصحية

تتدحرج عمليات الفساد لتقتحم كافة قطاعات الدولة بما فيها "الفوط الصحية"، فقد تبين أن طرودا منها كانت على وشك الدخول إلى الأسواق اللبنانية، قبل ضبط الجمارك لها بمطار بيروت.

الملل يجعل الناس أكثر إبداعا

توصل الباحثون بجامعة سنترال لانكشاير البريطانية إلى أن الملل ليس سيئا في حد ذاته كما يصوره الناس، وأن من الجيد أن يصاب الشخص بالملل أحيانا.

الأتراك يقبلون على تعلم لغة الضاد

لا تخفي الطالبة التركية أمينة خاتون حبها للغة العربية التي بدأت بتعلمها كمتطلب جامعي إجباري سرعان ما تحول إلى جزء من كيانها، تراه منهلا ثرا تنصح صديقاتها بأن يغرفن منه.

بطريق بريطاني بلقب ملكي ورتبة عسكرية

قبل أكثر من مائة عام كانت حديقة حيوان مدينة إدنبرة الأسكتلندية هي أول حديقة حيوان في أوروبا تقتني بطاريق عام 1914، وارتبطت الحديقة بطائر البطريق الذي اتخذته شعارا لها.

النوم لساعات متوسطة يطيل العمر

عدد الساعات الأمثل للنوم ليلا هو بين سبع وثمان ساعات، وهو ما يعرف بالنوم المتوسط، وما دون ذلك أو أكثر يسبب مشاكل صحية وقد يؤدي إلى الوفاة المبكرة.

نخيل الواحات المصرية ملهم الفنانين

للنخيل حياة وحكايات تصاحب تاريخ الإنسان حيث وجد، وفي محافظة الوادي الجديد المصرية، وعلى بعد 650 كيلومترا من العاصمة القاهرة، يبدو الإنسان هناك حيث الواحات الحافلة بالنخيل ابن بيئته.

إيمان.. أول أوكرانية تسلم وتحفظ القرآن كاملا

كان حلم السيدة الأوكرانية فيرا فيرينداك بعد أن أسلمت قبل 17 عاما حفظ القرآن الكريم كاملا، وبعد جهد ومثابرة تحقق حلمها قبل أيام، لتصبح أول أوكرانية تحقق هذا الإنجاز.

الرؤساء بمسلسلات التلفزيون أكثر شعبية من أوباما

سواء كان الرئيس هو جوسيا بارتلت في مسلسل (ذي ويست وينغ) أو كان فرانك أندروود بمسلسل (هاوس أوف كاردز) فإن شخصيات الرؤساء بالمسلسلات التلفزيونية أكثر قبولا للأميركيين من باراك أوباما.

سباق دراجات لتسامح أئمة وحاخامات برلين

شارك أكثر من 800 من أئمة وحاخامات بسباق رمزي للدراجات جاب العاصمة الألمانية بهدف تعزيز أجواء التسامح وقيم العيش المشترك والتفهم المتبادل بين نصف مليون مسلم وعشرة آلاف يهودي.