بانون: ترامب يواجه انقلابا

Former White House Chief Strategist Steve Bannon speaks during a campaign rally for Republican candidate for U.S. Senate Judge Roy Moore in Midland City, Alabama, U.S., December 11, 2017. REUTERS/Jonathan Bachman
بانون خلال كلمة انتخابية في ولاية ألاباما (رويترز)

قال ستيف بانون كبير مستشاري البيت الأبيض السابق للشؤون الإستراتيجية إن الرئيس دونالد ترامب يواجه "انقلابا" في إشارة إلى المقال الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز دون توقيع تضمن تفاصيل معارضة داخل إدارة ترامب.

وقال بانون خلال زيارة إيطاليا "ما شهدتموه في ذلك اليوم كان في غاية الخطورة. هذا هجوم مباشر على المؤسسات، هذا انقلاب". وأضاف "هناك عصبة من الشخصيات في المؤسسة الجمهورية تعتقد أن ترامب غير مؤهل لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة، وهذه أزمة".

وقالت نيويورك تايمز إن المقال -الذي نشر الأربعاء- كتبه مسؤول بارز بالإدارة لم تذكر اسمه، وانتقد "انعدام البعد الأخلاقي" عند ترامب، وقال إن "العديد من كبار المسؤولين في إدارته يعملون بشكل دؤوب من الداخل على إحباط جوانب من برنامجه وأسوأ ميوله".

 وقال بانون إن المرة السابقة التي تعرض فيها رئيس أميركي لمثل هذا التحدي كانت أثناء الحرب الأهلية عندما اختلف الجنرال جورج بي. مكليلان مع الرئيس أبراهام لنكولن.

وأضاف "البلاد لم تشهد مثل هذه الأزمة منذ صيف 1862 عندما رأى الجنرال مكليلان وكبار الجنرالات -وجميعهم ديمقراطيون بالجيش الاتحادي- أن لنكولن غير مؤهل لأن يكون قائدا عاما".

وكان ترامب قد عزل بانون في أغسطس/آب 2017 بعد خلافه مع مستشاري الرئيس بشأن جهوده لحمل الحزب الجمهوري على قبول جدول أعماله الاقتصادي القومي.

المصدر : رويترز