كوهين يتعاون مع تحقيقات مولر

Lawyer Michael Cohen enters Trump Tower in Manhattan, New York City, U.S., December 16, 2016. Picture taken December 16, 2016. REUTERS/Andrew Kelly
التهم الموجهة إلى مايكل كوهين تعاقب بالسجن لفترة إجمالية يمكن أن تصل إلى 65 عاما (رويترز)

مثل مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب مرات عدة أمام فريق المحقق الخاص روبرت مولر المكلف ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية للعام 2016، بحسب ما أعلن محاميه أمس الخميس.
  
وقال المحامي إن مايكل كوهين بدأ التعاون مع المدعي الخاص الذي يحقق بشأن تواطؤ محتمل بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين خلال الحملة الانتخابية الرئاسية عام 2016 بعدما أقر بالذنب بتهم تهرب ضريبي ومصرفي في أغسطس/آب الماضي. وهي وقائع كشفها التحقيق الذي يقوده مولر لكن لا علاقة لها بروسيا.
  
وكانت شبكة "أي بي سي نيوز" قد كشفت تعاون كوهين مع المحققين قبل أن يؤكده محاميه لاني ديفيس -الذي كتب في تغريدة له يقول- "من الجيد أن يزود كوهين تحقيق مولر بمعلومات أساسية".
  
وكان كوهين (52 عاما) أقر تحت القسم بأنه دفع لامرأتين -هما الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، وكارين ماكدوغال- أموالا "بطلب من المرشح" ترامب لتفادي "انعكاسات سلبية" عليه قبل الانتخابات الرئاسية في 2016.
  
واتهمه ترامب بالكذب، كما أكد البيت الأبيض أن الرئيس "ليس قلقا على الإطلاق" إزاء أي معلومات يمكن أن يكشفها كوهين الذي كان مقربا من ترامب وتعامل معه لأكثر من عشر سنوات.
  
وتعاقب التهم الموجهة إلى مايكل كوهين بالسجن لفترة إجمالية يمكن أن تصل إلى 65 عاما، وسيصدر الحكم بحقه في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيكون على الأرجح مخففا بعد الإقرار بالذنب والاعتراف.

المصدر : الفرنسية