ترامب: الذين ينتقدونني يشكلون خطرا على أميركا

Businessman and Republican presidential candidate Donald Trump reacts to supporters during a back-yard reception in Bedford, New Hampshire, June 30, 2015. REUTERS/Dominick Reuter
في المقابلة مع فوكس نيوز وصف ترامب بعض منتقديه بالراديكاليين (رويترز)

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن منتقدي سياساته -خاصة ما يتعلق منها بالهجرة غير النظامية- يشكلون خطرا على الولايات المتحدة.

وقال في مقابلة بثتها أمس الأحد محطة فوكس نيوز إن منتقديه في الطرف الآخر "سيئون"، وانتقد خطابهم وأفكارهم الراديكالية، حسب تعبيره.

وكان ترامب يرد على سؤال عن مواقف وتصريحات بعينها مثل استخدام الممثل روبرت دي نيرو عبارات نابية ضده، ودعوة النائبة الديمقراطية ماكسين ووترز إلى المظاهرات المنددة بسياسة ترامب تجاه المهاجرين، وطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة سندرز من مطعم في فرجينيا.

وتأتي المقابلة مع ترامب في نفس اليوم الذي خرج فيه عشرات الآلاف من الأميركيين في العديد من المدن للتنديد بسياسات إدارته المتشددة تجاه الهجرة غير النظامية، خاصة بعد لجوء السلطات الأميركية مؤخرا إلى فصل أطفال المهاجرين الذين يعبرون إلى الأراضي الأميركية عبر الحدود مع المكسيك.

وانتقد ترامب المطالبين بإلغاء قانون الهجرة والجمارك الاتحادي الحالي، وحذر من أنه في حال تحقق ذلك فإنه لن يكون في وسع الأميركيين أن يخرجوا من بيوتهم، في إشارة إلى أن ذلك سيؤدي لتدفق أعداد كبيرة من المهاجرين وارتفاع معدلات الجريمة.

كما قال إنه إذا مضى الديمقراطيون في المطالبة بإلغاء هذا القانون فإنهم لن يتمكنوا من الفوز بأي انتخابات أخرى.

المصدر : الصحافة الأميركية