اعتقالات بفرنسا للاشتباه بخطط لمهاجمة مسلمين

PARIS, FRANCE - NOVEMBER 20: A French police officer stands as Muslims arrive at the Great Mosque of Paris (Grande mosquee de Paris) priot to the Friday prayers on November 2015 in Paris, France. Following the terrorist attacks in Paris last week, which claimed 130 lives and injured hundreds more, the Muslim community of Paris has seen an increase in security as Paris remains on a high security alert. (Photo by Thierry Chesnot/Getty Images)
عناصر من الشرطة الفرنسية أمام مسجد باريس الكبير (غيتي)

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية عشرة أشخاص لهم صلات باليمين المتطرف للاشتباه بتخطيطهم لمهاجمة مسلمين.  

وقالت مصادر قضائية مقربة من التحقيق أمس الأحد إن الاعتقالات جرت السبت في مناطق عدة من فرنسا وإن المشتبه بهم "لديهم مشروع هجوم ملامحه غير محددة في هذه المرحلة، إلا أنه يستهدف مسلمين".

وحسب أحد المصادر أظهرت مراقبة المديرية العامة للأمن الداخلي أنهم "منظمون وعلى علاقة ربما لارتكاب أعمال عنف ضد أهداف مفترضة على علاقة بالإسلام المتطرف" ويتعين أن يحدد التحقيق مدى تطور هذه الخطة. 

وتبين التسجيلات التي اعترضتها مديرية الأمن الداخلي أن العناصر اليمينية الذين اعتقلوا أرادوا الحصول على أسلحة، وأنه وتمت مصادرة أسلحة خلال عمليات تفتيش وفقا لهذا المصدر.
وقال مصدر قضائي إن الشرطة قامت بعمليات الاعتقال ضمن تحقيق جنائي فتح في باريس في 14 حزيران/يونيو في "مؤامرة إجرامية إرهابية جنائية، وقال مصدر مقرب من الملف أن عمليتي اعتقال من أصل عشر جرت في كورسيكا.

المصدر : الفرنسية