أطول فتاة في العالم تدلي بصوتها بانتخابات تركيا

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

أطول فتاة في العالم تدلي بصوتها بانتخابات تركيا

غيلغي دخلت موسوعة غينس بقامة طولها 213 سم (الأناضول)
غيلغي دخلت موسوعة غينس بقامة طولها 213 سم (الأناضول)

أدلت التركية رميساء غيلغي التي تعد أطول فتاة في العالم، اليوم الأحد، بصوتها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ولاية كرابوك شمالي البلاد، وعبرت عقب خروجها من مركزها الانتخابي عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذه الانتخابات المهمة.

وبقامة بلغت 213 سم دخلت غيلغي موسوعة غينس للأرقام القياسية عام 2014 باعتبارها أطول فتاة في العالم تحت عمر 18 عاما.

وأوضحت غيلغي أنها المرة الثالثة التي تدلي فيها بصوتها في الانتخابات، وأعربت عن أمانيها في أن تتجاوز تركيا هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.

كوجامان كانت تعتبر أقصر امرأة في العالم قبل أن يذهب اللقب للأميركية جوردان (الأناضول)

في المقابل، أدلت أقصر امرأة في تركيا أليف كوجامان البالغ طولها 72.6 سنتيمترا بصوتها في الانتخابات، ووصلت كوجامان إلى لجنتها الانتخابية في إعدادية "قاديرلي" بولاية "عثمانية" جنوبي تركيا، برفقة والدتها وأخيها.

وبعد إبراز هويتها وملئها ورقتي الاقتراع، حملها أخوها لتتمكن من وضع ظرف الانتخاب في الصندوق.

ودخلت كوجامان موسوعة غينس للأرقام القياسية عام 2010 باعتبارها أقصر امرأة في العالم، إلا أن اللقب ذهب عام 2011 للأميركية بريجيت جوردان التي يبلغ طولها 69 سم.

117 عاما
كما أدلت التركية عائشة أوزكار البالغة من العمر 117 عاما اليوم الأحد بصوتها في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، وقال ابن المعمرة التركية إن والدته شاركت في جميع الانتخابات التي شهدتها البلاد سابقا.

يذكر أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة جرت نهار اليوم الأحد حيث أدلى عشرات الملايين من الناخبين بأصواتهم في أكثر من 180 ألف صندوق انتخابي، موزعة على جميع أنحاء الولايات التركية.

المصدر : وكالة الأناضول